الحلو ما يكملش.. قصة طريفة تسببت في إصابة والدة السادات بجلطة ليلة 23 يوليو

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 03:00 م
الحلو ما يكملش.. قصة طريفة تسببت في إصابة والدة السادات بجلطة ليلة 23 يوليو
الرئيس السادات
كتب محمد شعلان

من المعروف للجميع أن الرئيس الراحل أنور السادات قارئ بيان ثورة 23 يوليو، ولكن ما ليس معروفًا لكثيرين أن ترديد البيان على إذاعة الراديو ليلة الثورة تسبب في إصابة والدة الزعيم الراحل بأزمة نفسية وصحية بمجرد علمهم بقيام الثورة، وروت الواقعة السيدة رقية السادات نجلة الرئيس الراحل أنور السادات بعد عقود من الثورة.

 

بيان الثورة ومرض والدة السادات

وروت رقية السادات ابنة الرئيس الراحل أنور السادات، في حوار ببرنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلى، تفاصيل قصة طريفة تسببت في إصابة جدتها ووالدة الزعيم الراحل بجلطة دماغية ليلة ثورة 23 يوليو 1952، قائلة "كل نصف ساعة كان الراديو يذيع بيان ثورة 23 يوليو بصوت والدي أنور السادات من الساعة 7 صباحًا لـ7 مساءًا، وجدتي كانت تعتقد أن أنور السادات يقرأ البيان كل هذه الفترة".

انور السادات مجلس قيادة الثورة
انور السادات مجلس قيادة الثورة

 

اقرأ أيضاً: شاهد على اغتيال السادات.. إصابة الشيخ عبدالباسط عبدالصمد بالسكر بسبب حادث المنصة

واستطردت رقية السادات: "جدتي قالت في حضوري (يا عيني يا ابنى من الساعة 7 الصبح لـ7 بالليل بتنحر في صوتك) دون علم منها أنا بيان الثورة كلمة مسجلة"، مشيرة إلى أن حزن الحاجة ست البرين جدتها على نجلها أصابها بجلطة دماغية في المخ من كثرة الزعل.

والدة الرئيس انور السادات
والدة الرئيس انور السادات

 

وقالت رقية السادات في كواليس تلك الليلة أن عمها طلعت السادات اتصل على الفور بوالدها الرئيس الراحل وأخبره بمرض والدته، حيث كان وقتها برفقة الرئيس الراحل محمد نجيب في الإسكندرية لتوديع الملك فاروق، مؤكدة أن أنور السادات عاد عقب مراسم التوديع للاطمئنان على والدته وطمأنتها عليه أنه بخير.

اقرأ أيضاً: الرئيس السادات.. قصة بطل واجه التحديات وخطط لحرب أكتوبر واستشهد شقيقه في ملحمة النصر

وفي كواليس ليلة ثورة 23 يوليو، أكد رقية السادات أن والدها استمر بعيدًا عنهم لمدة أسبوعين لم يعلموا مكانه ولا أخباره ولكنه كان يطمئن على أحوالهم وباقي أسرته من خلال الاتصال بشقيقه طلعت السادات ولكن لم يعرفوا وقتها مكانه بسبب ترتيبات مجلس قيادة الثورة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق