نمو السوق في تسارع مستمر.. ماذا يعني زيادة فرص التوسع في استثمارات السيارات؟

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 10:00 م
نمو السوق في تسارع مستمر.. ماذا يعني زيادة فرص التوسع في استثمارات السيارات؟
سيارات

دراسة أعدتها إحدى شركات تجميع السيارات في مصر، كشفت عن فرص كبيرة للسوق المصري في استيعاب المزيد من الاستثمارات الموجهة لتجميع السيارات، لاسيما وأن إجمالي عدد من يمتلكون سيارات في مصر لا يزال عند نسبة 63 سيارة لكل ألف مواطن.

ودفعت هذه الأرقام شركات السيارات إلى التخطيط لزيادة عدد ورديات العمل لاستيعاب طلب السوق المصري بعدما حقق نمو متسارع خلال 2018 بلغ 40%.

خبراء الاقتصاد أشاروا إلى الأسباب التي أدت إلى زيادة فرص التوسع في استثمارات السيارات، حيث أكدو أن 63 من بين 1000 مصري يمتلكون سيارة، فيما أصبحت المبيعات خلال النصف الأول من العام الجاري في زيادة بواقع 40% بالمقارنة مع 2017.
 
وكانت الأسباب الآخرى أنه متوقع وصول عدد المبيعات إلى 200 ألف سيارة بنهاية العام، كما  تعكف مصر على كتابة استراتيجية لزيادة التصنيع المحلى.
 
وأكد الخبراء أن  السوق المصري قادرة على التعافى بعد الهزة الكبيرة التى تعرض إليها خلال أزمة الدولار، كما أن المصنعون يرفعون عدد الورديات فى مصانعهم وفقا لما أعلنته أحدى الشركات خلال معرض اتوماك.

الجدير بالذكر فأن سوق السيارات المصرى على مدار النصف الأول من العام الجارى حقق زيادة فى المبيعات، بالمقارنة بين النصف الأول من 2018 و النصف الأول من 2017، حيث بيعت السيارات المجمعة محليًا بواقع 55 الف سيارة بالمقارنة مع 46 خلال 2017، وبيعت السيارات المستوردة 56 الف سيارة بالمقارنة مع 36 الف خلال 2017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة