في يوم كريستوفر كولومبوس.. ماذا قال «ترامب» عن المغامرات الجريئة مكتشف أمريكا

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 02:00 ص
في يوم كريستوفر كولومبوس.. ماذا قال «ترامب» عن المغامرات الجريئة مكتشف أمريكا
ترامب

فيما يسمى بيوم كولومبوس 2018 بأمريكا،نشر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الإعلان الرئاسى على الموقع الرسمى للبيت الأبيض، وأعاد نشره، (الاثنين)، عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، والذى احتفى فيه بإنجازات المكتشف كريستوفر كولومبس، الذى عبر المحيط الأطلسى ووصل إلى الجزر الكاريبية فى 12 أكتوبر 1492، كما اكتشف أراضى القارة الأمريكية خلال رحلته الثانية فى العام 1498.

وقال الرئيس الأمريكى عبر إعلانه الرئاسى، "فى عام 1492، اكتشف كريستوفر كولومبوس وأسرته القوية الثلاث، وهى نينا، وبينتا، وسانتا ماريا، الأمريكتين، وبشر إنجازه التاريخى بعصر الاستكشاف الذى وسّع معرفتنا بالعالم، وشكلت رحلة كولومبوس الجريئة بداية قرون من الاستكشاف عبر المحيط الأطلسى الذى حوّل النصف الغربى من الكرة الأرضية، وفى يوم كولومبوس، نحتفل بإنجازات هذا المستكشف الإيطالى الماهر ونعترف بشجاعته وقوة إرادته وطموحه - كل القيم التى نعتز بها كأمريكيين".

تغريدة دونالد ترامب
تغريدة دونالد ترامب

"لقد قدمت روح العزيمة والمغامرة فى كولومبوس، الإلهام لأجيال من الأمريكيين، وفى يوم كولومبوس، نكرم إنجازاته الرائعة كملاح، ونحتفل برحلته إلى الامتداد غير المعروف للمحيط الأطلسى، وشكلت رحلته الرابطة الأولية بين أوروبا والأمريكتين، وغيرت العالم إلى الأبد، واليوم، بهذه الروح، نواصل البحث عن آفاق جديدة لمزيد من الفرص والمزيد من الاكتشاف على الأرض والبحر والفضاء".

"على الرغم من أن إسبانيا رعت رحلته، إلا أن كولومبوس كان فى الواقع مواطنًا فخورًا فى مدينة جنوة الإيطالية، وبينما نحتفل بالخطوات الهائلة التى حققتها أمتنا منذ وصوله، فإننا نعترف بالمساهمات المهمة للأمريكيين الإيطاليين فى ثقافة بلدنا، وحياته التجارية، وحياته المدنية، كما أننا شاكرون لعلاقتنا مع إيطاليا، وهى حليف عظيم يشاطرنا التزامنا القوى الذى لا يتزعزع بالسلام والازدهار".

"فى الاحتفال برحلة كريستوفر كولومبوس التاريخية، طلب الكونجرس، بموجب قرار مشترك فى 30 أبريل 1934، وتم تعديله فى عام 1968 (36USC 107) ، بصيغته المعدلة، أن يعلن الرئيس يوم الاثنين الثانى من شهر أكتوبر من كل عام بأنه (يوم كولومبوس)".

"الآن، وبناء على ذلك، أنا "دونالد ج. ترامب"، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بموجب السلطة المخولة لى بموجب الدستور وقوانين الولايات المتحدة، أعلن بموجب هذه الاتفاقية فى 8 أكتوبر 2018، "يوم كولومبوس"، وأدعو شعب الولايات المتحدة إلى الاحتفال بهذا اليوم مع الاحتفالات والأنشطة المناسبة، وأوجه أيضًا أن يتم عرض علم الولايات المتحدة على جميع المبانى العامة فى اليوم المحدد تكريما لتاريخنا المتنوع وجميع الذين ساهموا فى تشكيل هذه الأمة".

"وإثباتا لذلك، أعددت يدى فى هذا اليوم الخامس من شهر أكتوبر، فى عام لوردنا ألفين وثمانية عشر، ومن استقلال الولايات المتحدة الأمريكية عن المائتين والثالث والأربعين".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق