قبل الإصابة بألزهايمر.. كيف تسيطر على ذاكرتك بالتمارين العقلية؟

السبت، 13 أكتوبر 2018 02:00 م
قبل الإصابة بألزهايمر.. كيف تسيطر على ذاكرتك بالتمارين العقلية؟
الزهايمر

يعتبر الزهايمر من الأمراض المنتشرة بين كبار السن وهو عبارة عن اضطراب عصبى يؤدى إلى موت خلايا المخ، الأمر الذى يحاول الكثير تجنب الإصابة به، حيث كتب رون فرأي كتاب خاص للسيطرة على الذاكرة يسمي «سيطر على ذاكرتك» والذي ترجمته مكتبة جرير، يشرح التمارين والخطوات التي قد تساعد للحفاظ على الذاكرة.
 
ويؤكد الكتاب أن كنت طالبا بالمرحلة الثانوية أو الجامعية أو حتى خريجًا جديدًا، سيتعين عليك تذكر التواريخ فى مادة التاريخ، أو الصيغ والمعادلات الكيميائية، كما سيتعين عليك حفظ القوانين العلمية، أو القضايا القانونية المهمة، أو اسم كل عصب وعضلة وعظمة فى جسم الإنسان، كما يتعين على المعلمين تذكر خطط التدريس المفصلة، وعلى المدربين تذكر خطط التدريب المفصلة.
 
وأكد الكتاب أنه ليس من الواضح إذا ما كان "المزيد من المران" (العقلى لا البدنى) سيحقق لك الكثير، إلا إذا كنت تتمرن على طريقة ثبتت فاعليتها، مضيفًا إن هذا المران مهم لتحسن مهارتك فى نشاط محدد (كتذكر الأرقام أو الوجوه والأسماء أو التواريخ أو المؤلفين وكتبهم) ولكن ليس فى جميع الأنشطة.
 
وأوضح الكتاب أن رغم أنك قد تنسى بعض الأمور، ولكن ليس بالقدر أو التتابع في حالة التمرين بشكل متتالي، كما أنك ستصبح أفضل بمراحل فى تذكر ما تريد (أو تحتاج) إلى تذكره عند الحاجة، 
 
 
وأكد الكتاب أن هذا المران سيفيد العاملين فى مجال المبيعات، حيث قد يذكرهم مواصفات المنتج وجميع المعلومات المتاحة عن المنتج المنافس، وعن عملائهم، خصوصا أسماءهم ووجوههم! (وكذا الأمر بالنسبة لغير العاملين فى مجال المبيعات، خصوصًا إن كنت فى رحلة بحرية ولا تتذكر أسماء الأزواج الجالسين معك على نفس المائدة، كما أنه من اللطيف أن تتذكر أيضًا قواعد اللغة الأساسية للبلد الذى أنت مسافر إليه).
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق