رسائل المصارحة بذكرى النصر.. خطاب السيسي في عيون نواب الشعب؟

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 02:00 ص
رسائل المصارحة بذكرى النصر.. خطاب السيسي في عيون نواب الشعب؟
مجلس النواب
مصطفى النجار

صارح الرئيس عبدالفتاح السيسي، جموع الشعب المصري بالعديد من الحقائق، كاشفًا عن موقف مصر بعد كل هذه الأعوام من الحرب والأزمات، خلال الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة، التي عقدت في وقت سابق من يوم الخميس، بالتزامن مع احتفال مصر بالذكرى الـ 45 لنصر أكتوبر المجيد.

وعبر عدد من نواب البرلمان، عن إعجابهم بحديث الرئيس السيسي، مؤكدين أن بدا صادقا كعادته وهو يبعث بالرسائل إلى المصريين والعالم، مشيرين إلى ثقتهم الكاملة في قدرة الدولة المصرية بفضل القيادة الحكيمة للرئيس على مواجهة جميع التحديات والمؤامرات والمخاطر التي تواجه مصر داخليا وخارجيا.

وقال علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل، إن «كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الندوة التثقيفية تاريخية وغير مسبوقة في تاريخ مصر.. الرئيس خلال هذا اللقاء كان واضحا وحاسما وصادقا كعادته دائما وبعث برسائل عاجلة للداخل والخارج».

وأضاف عابد، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الخميس، أنه شخصيًا لم يرى قائدًا لمصر يصارح شعبه بكل الحقائق حتى ولو كانت صعبة مثل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولذلك كان الرئيس واضحا للغاية عندما قال أمام الحاضرين أنا اتحدث كمواطن مصري.

وتابع: «يجب على جميع الخونة والمتآمرين ضد الدولة المصرية أن يدركوا أن مصر لن تنكسر أو تسقط أبدا طالما لديها قائد عظيم وحكيم يعشق ويحب شعبه وشعبه يبادله الحب والتأييد الكامل والمطلق لسياساته الداخلية والخارجية، إضافة إلى وجود قوات مسلحة باسلة وشرطة وطنية».

وأشار رئيس حقوق إنسان النواب، إلى أنه رغم أنه لم يمر سوى وقت قصير جدا على كلمة الرئيس السيسى إلا أنها لقيت تأييدًا كبيرًا وواسع النطاق من الرأى العام المصري والعالمي، مؤكدا أن المصريين بألمانيا- التي يتواجد فيها النائب في زيارة رسمية- تابعوا كلمة الرئيس السيسى وأكدوا أهمية القضايا التى جاءت بها.

وتابع: خاصة تأكيد أن الرئيس عبدالفتاح السيسى إن نتائج حرب أكتوبر معجزة بكل المعايير والحسابات، ورغم كل التحديات وشبح الهزيمة استطاع الجيش المصري في الصمود والقتال وإلحاق أكبر هزيمة للعدو وأيضا تأكيد الرئيس السيسي أن الخسائر الضخمة التي تكبدها العدو أحد أهم الأسباب التي دفعت إسرائيل لقبول السلام».

وطالب عابد من الحكومة الإسراع في تنفيذ جميع تكليفات الرئيس السيسي بصفة عامة وبشأن المشكلة السكانية بصفة خاصة، مؤكدا أهمية مواجهة أزمة الزيادة السكانية الكبيرة بأساليب ووسائل غير تقليدية.

من جانبه، أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، على تأييده التام والمطلق لجميع القضايا المهمة التي جاءت فى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن كلمة الرئيس لقيت اهتماما كبيرا من الرأي العام المصري والعالمي، مؤكدًا أنه منذ أن تولي الرئيس السيسي قيادة الدولة المصرية وهو دائما يصارح شعبه بل ويصارح العالم كله بالحقائق كاملة وغير منقوصة.

وأعرب عامر، عن سعادته الغامرة تجاه الحديث الرائع للرئيس عن حرب 6 أكتوبر وعن قدرة رجال وقادة وأبطال القوات المسلحة في حماية الدولة المصرية، مؤكدا ثقته الكاملة في قدرة الدولة المصرية بفضل القيادة الحكيمة للرئيس البطل عبد الفتاح السيسي على مواجهة جميع التحديات والمؤامرات والمخاطر التي تواجه مصر داخليا وخارجيا.

وأطالب المجتمع الدولي، أن يسارع وينفذ صوت الحق من الرئيس السيسي لحل أكبر وأخطر أزمتين يواجهان العالم، الأولى: تتعلق بمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود التي باتت تمثل خطرا داهما على الأمن والسلم الدوليين والثانية الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والإسرائليين، وأن يكون تدخل المجتمع الدولي في هذه الأزمة طبقا لقرارات الشرعية الدولية وبما يضمن حصول الفلسطينيين على جميع حقوقهم المشروعة وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، هذه هي المناشدة التي أعلنها المهندس محمد فرج عامر.

«تاريخية وصريحة وواضحة وتضمنت العديد من الرسائل للداخل والخارج».. هذا ما وصف الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفًا أن الشعب المصرى العظيم بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية يعي ويدرك كل حرف جاء في هذه اللقاء المهم، الذي تحدث فيه الرئيس السيسي بكل وضوح، مؤكدًا أن الرئيس السيسي هو أول قائد مصري يصارح شعبه بجميع الحقائق وبكل صدق وأمانة.

وناشد الدكتور عبد الرحيم على، جميع المصريين أن يقرأوا بتأن رسائل الرئيس السيسي، التي جاءت في هذه الكلمة المهمة خاصة أنها تتضمن أسرارا جديدة لم يفصح عنها أي رئيس مصري سابق عن الأوضاع المصرية قبل 5 عقود ماضية، معلنًا على تأييده التام والمطلق لتأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن نتائج حرب أكتوبر معجزة بكل المعايير والحسابات، ورغم كل التحديات وشبح الهزيمة استطاع الجيش المصري الصمود والقتال وإلحاق أكبر هزيمة للعدو، مشددا أن حديث الرئيس السيسى تؤكد قوة وصلابة الدولة المصرية، وأنها قادرة على مواجهة جميع التحديات والمؤامرات والمخاطر التي تواجه مصر داخليا وخارجيا على حد سواء.

وقال الدكتور سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديقراطي بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس تضمنت أسرارا جديدة عن معجزة انتصار السادس من أكتوبر عام 1973، فمنذ تولي الرئيس السيسي قيادة الدولة المصرية، وهو دائما يصارح شعبه بل ويصارح العالم كله بالحقائق كاملة وغير منقوصة عن جميع القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف أن الرئيس بعث أيضًا برسالة عاجلة إلى الداخل والخارج مفادها أن مصر بفضل تماسك شعبها مع قواته المسلحة وجميع مؤسسات الدولة قادرة على مواجهة جميع التحديات والمخاطر التي تواجهها سواء داخليا أو خارجيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق