يذهب للحمام 20 مرة قبل كل مباراة.. سر هجوم الأسطورة مارادونا على ميسي

الأحد، 14 أكتوبر 2018 09:00 ص
يذهب للحمام 20 مرة قبل كل مباراة.. سر هجوم الأسطورة مارادونا على ميسي
مارادونا وميسي

 
أطلق الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا الكثير من الجدل فى المكسيك، بعدما أطلق تصريحات نارية بحق مواطنه ليونيل ميسي أيقونة برشلونة ونجم المنتخب الأرجنتينى الذى يتعرض للانتقادات باستمرار فى بلاده.
 
 
وقال مارادونا،  إن ميسي لاعب عظيم لكنه لا يصلح للقيادة، مضيفا، "لا يمكنك أن تجعل من شخص يذهب للحمام 20 مرة قبل كل مباراة قائداً، هو لا يمتلك تلك الميزة." وذلك فى تصريحات تليفزيونية بالمكسيك.
 
وكان مارادونا قد سبق وأشرف على تدريب ميسي عندما كان مدربا لمنتخب الأرجنتين خلال الفترة من 2008 حتى 2010 ورحل بعد الإقصاء من ربع نهائى مونديال جنوب أفريقيا بخسارة قاسية برباعية أمام ألمانيا.
 
ودافع مارادونا عن ميسي قائلا، "بالتأكيد هو ورونالدو الأعظم فى العالم حالياً، لكن ميسي مع برشلونة شىء وفى الأرجنتين شىء آخر، علينا أن نقلل الضغوطات عليه ليقدم لنا أفضل ما لديه."
 
يذكر أن ميسي  كان قد قرر الحصول على راحة من المشاركة مع منتخب الأرجنتين حتى 2019 بعد إقصائه من دور الـ16 لكأس العالم أمام فرنسا وأثار الجدل حول مستقبله الدولى الذى سبق وأعلن اعتزاله تمثيل الأرجنتين لكنه تراجع عنه.
 
الجدير بالذكر أن مارادونا ولد في 30 أكتوبر 1960 في مستشفى إيفيتا Evita في لانوس Lanus، بوينس آيرس Buenos Aires وتمت تسميته دييغو أرماندو مارادونا Diego Armando

طور ماردادونا مهارته في نادي حيِّه إستريلا روجا Estrella Roja. في سن الثامنة، تم رصده من قبل مدرب الشباب فرانسيسكو كورنيخو Francisco Cornejo وتم إدخاله في فريق الأرجنتين للصغار السن Argentinos Juniors team.

ويعد البرازيلي ريفلينو وجورج أفضل لاعبي أيرلندا الشمالية الناشئين، مصدر إلهام بالنسبة لمارادونا.

كان أول ظهور دولي للاسطورة ماردادونا مع منتخب الأرجنتين ضد فريق هنغاريا Hungary في 27 فبراير عام 1977، عندما كان عمره 16 سنة.

 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق