السيسي يجتمع بالمجموعة الوزارية المعنية بمتابعة تطوير منظومة الرعاية الصحية

السبت، 13 أكتوبر 2018 03:40 م
السيسي يجتمع بالمجموعة الوزارية المعنية بمتابعة تطوير منظومة الرعاية الصحية
السيسى

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالمجموعة الوزارية المعنية بمتابعة خطوات تطوير منظومة الرعاية الصحية على مستوى الجمهورية، وكذا مستجدات عملية المسح الطبى لفيروس سى والانتهاء من قوائم انتظار مرضى التدخلات الجراحية العاجلة.
 
صرح بذلك السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.
 

واجتمع الرئيس في وقت سابق مع رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، و الدكتور تامر عصام نائب وزير الصحة والسكان لشئون الدواء، و اللواء مصطفى أبو حطب مدير المركز الطبى العالمى، واللواء بهاء الدين زيدان مدير مجمع الجلاء الطبى،  وتناول الاجتماع متابعة تنفيذ حزمة إطلاق المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل، وما يتضمنه من إجراءات تشمل مراجعة أوضاع بنوك الدم على مستوى الجمهورية، ومشروع جمع وتصنيع مشتقات الدم والبلازما، وآخر مستجدات القضاء على قوائم انتظار مرضى التدخلات الجراحية العاجلة، وموقف الوحدات الطبية المتنقلة التابعة لوزارة الصحة.

ووجه الرئيس بالمضى قدماً فى إجراءات وخطوات حزمة إطلاق المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل، وسرعة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالبدء فى المشروع، كما وجه الرئيس بالاستفادة من الخبرات العالمية فيما يخص تنفيذ مشروع جمع وتصنيع البلازما فى مصر، ليتم تنفيذه وفقاً لأعلى المواصفات القياسية العلمية، وبما يساهم فى امتلاك القدرة والتكنولوجيا لتحقيق الاكتفاء الذاتى على مستوى الدولة.

وفى ذات السياق وجه الرئيس بتوفير أحدث الأجهزة الطبية لمراكز نقل الدم، فضلاً عن العمل على نشر ثقافة التبرع الطوعى بالدم من خلال برامج إعلامية لتوعية المواطنين.

وشدد الرئيس على الاستمرار فى تبنى استراتيجية الحد من ظهور قوائم انتظار جديدة لمرضى التدخلات الجراحية العاجلة، وذلك بالتوازى مع الجهود الحالية للقضاء على قوائم الانتظار.

ووجه الرئيس بزيادة عدد الوحدات الطبية المتنقلة، بما يساهم فى توفير الخدمات الطبية فى المناطق النائية والأكثر احتياجاً، والعمل على تطوير تلك الوحدات ورفع كفاءتها من خلال توفير أحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية، وتوفير مختلف التخصصات بها.

 

ووجه الرئيس كذلك بالعمل على القضاء على فيروس "سى" فى مصر وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، من خلال الكشف المبكر عن تلك الأمراض وعلاجها فى أسرع وقت بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية، وذلك من خلال الحملة القومية التى ستنطلق فى بداية شهر أكتوبر القادم على مستوى الجمهورية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة