انتفاضة سعودية في مواجهة أعدائها.. وخليجيون: #كلنا_ثقه_في_محمد_بن_سلمان

الأحد، 14 أكتوبر 2018 11:16 م
انتفاضة سعودية في مواجهة أعدائها.. وخليجيون: #كلنا_ثقه_في_محمد_بن_سلمان
شيريهان المنيري

 

أكدت المملكة العربية السعودية على سيادتها وعدم قبولها لأي محاولات من الاستغلال أو الابتزاز أي كانت الدولة التي تحاول القيام بذلك، في استغلال لأزمة اختفاء الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي.

الصحف العالمية تتداول نقلًا عن الإعلام المعادي إلى المملكة العربية السعودية اتهامات ومزاعم حول تورطها في قضية «خاشقجي»، وذلك على الرغم من عدم الإنتهاء من التحقيق المشترك بين السعودية وتركيا في هذا الشأن، أو إعلان أي نتائج رسمية.

اقرأ أيضًا: بعد أكاذيب الإعلام التركي.. كيف انتقلت عدوى الجزيرة إلى «نيويورك تايمز»؟

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، واس نقلًا عن مصدر سعودي مسؤول أن المملكة ومن موقعها الرائد في العالمين العربي والإسلامي، لعبت دورًا بارزًا عبر التاريخ في تحقيق أمن واستقرار ورخاء المنطقة والعالم، إلى جانب دورها البارز في قيادة الجهود في مكافحة التطرف والإرهاب، وتعزيز التعاون الاقتصادي، وترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، ولا تزال المملكة تعمل مع الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز هذه الأهداف، مستندة في كل ذلك إلى مكانتها الخاصة، بوصفها مهبط الوحي، وقبلة المسلمين.

البيان السعودي
 

كما أكدت على رفضها لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة، التي لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية، والدولية، مشددة عن أن  كل هذه المساعي يتصل إلى نفس المصير الذي لاقته سابقاتها حيث الزوال.

وأضاف المصدر المسؤول أن السعودية إذا تلقت أي إجراء من قبل أي جهة فإنها سترد بإجراء أكبر، مؤكدة على قوة اقتصادها وأنه لا يتأثر إلا بتأثر الاقتصاد العالمي.

هذا وأعربت السعودية بحسب البيان الذي نشرته المنابر الإعلامية الرسمية للمملكة عن تقديرها لوقفة الأشقاء بجانبها في مواجهة حملة الادعاءات والمزاعم التي وصفتها بالـ«الباطلة».

وأوضحت مصادر سعودية لـ «صوت الأمة» أن البيان يحمل في طياته رسالة واضحة إلى أمريكا ودول أوروبا التي بدا في تصريحاتها الأخيرة محاولة للتدخل في شؤون السعودية أو ابتزازها، مؤكدة على أن السعودية طالما تصدت لمثل تلك الأمور.

وفي سياق متصل تصدرت هاشتاجات داعمة لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان والقيادة السعودية بشكل عام عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، وهي: #السعوديون_صف_واحد_مع_قيادت،و#كلنا_ثقه_في_محمد_بن_سلمان، و#لازما_العايل_زمينا.

اقرأ أيضًا: هل هناك علاقة بين اختفاء جمال خاشقجي ورؤية السعودية 2030؟

التريند
 

وأكد المغردون السعوديون ولاسيما الخليجيون المشاركون عليها على وعيهم بما يواجه السعودية من مؤامرات ومحاولات مغرضة للنيلّ من أمنها واستقراراها وما حققه الأمير محمد بن سلمان من نجاحات في إطار رؤية المملكة الطموحة 2030، خلال الـ 3 سنوات الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق