الهري لا يتوقف.. 3 طرق يعتمدها مركز الحكومة الإعلامي لرد شائعات "السوشيال ميديا"

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 12:00 ص
الهري لا يتوقف.. 3 طرق يعتمدها مركز الحكومة الإعلامي لرد شائعات "السوشيال ميديا"
نشر الشائعات
كتب محمد شعلان

هري الشائعات داخل المجتمع المصري في مختلف القطاعات مسلسل لا ينتهي مع وجود تيارات وفئات تستهدف دومًا استقرار المصريين وتكديرهم بالأخبار الزائفة، وتعتمد الجهات المدلسة والمأجورة على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر شائعتها عن الحكومة عبر صفحات تروج فكرة الشائعة وتعمل على تداولها بين متصفحي مواقع السوشيال ميديا.

 

وتقف وحدة رد الشائعات بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالمرصاد لكل شائعة تروجها التيارات والأشخاص المعادية للدولة المصرية، ولا يكل المأجورين يوميًا عن ترويج شائعات في مجالات الصحة والتموين والنقل وجميع الوزارات الخدمية وآخرها زيادة في أسعار البنزين وفي المقابل لا يكل مجلس الوزراء عن رد كيد المأجورين وتكذيب شائعتهم بأخبار صحيحة.

 

3 طرق تعتمدها الحكومة لرد شائعات

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، إن آلية عمل وحدة رد الشائعات بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقوم على عدة خطوات هى: البحث عن الصفحة التي تروج الشائعة وأهدافها، التثبت من صحة أو كذب الشائعة مع الجهات المسئولة المختلفة، نشر الشائعة وتصحيحها وذكر الخبر الصحيح إذا كان هناك ظل من الحقيقة في الأخبار المنسوبة.

اقرأ أيضاً: الشائعات مصيدة السوشيال ميديا.. ما موقف الشرع من ترويج أكاذيب وفاة العلماء؟

وأكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية بقناة dmc، أن شائعة زيادة البنزين الأخيرة عارية من الصحة وليس لها أي سند واستكمال للمحاولات العبثية لإزعاج المصريين وإقلاقهم وجعلهم دائما في حالة قلق دائم، مشيرا إلى أن الصفحة التي روجت الشائعة ليس لديهم تأكيد عن مديريها ولكنها تتبع فئة معينة من أناس يستهدفون ترويج الشائعات.

اقرأ أيضاً: أخطر من الإرهاب على مصر.. "مستقبل وطن" يصف الشائعات ويطالب بندوات في المواصلات والشركات

يذكر أن مجلس الوزراء قد نفى ما تردد من أخبار عن اتجاه الحكومة لزيادة أسعار البنزين بداية من العام المقبل 2019 بنسبة 25%، وأكد مجلس الوزراء أن هذا الخبر عار تماما من الصحة وهدفه إثارة البلبلة.

 

وكان قد أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بإنشاء مركز إعلامي لمجلس الوزراء، يكون مقره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمجلس.

اقرأ أيضاً: 48 ألفا.. توفيق عكاشة يعلن حصيلة شائعات السوشيال ميديا عبر فضائية الحياة (فيديو)

ويتولى المركز الإعلامي، طبقا للقرار، القيام بعدد من المهام والأنشطة التي تهدف لتحقيق التواصل الفعال بين الحكومة بكافة أجهزتها ووسائل الإعلام المختلفة، من خلال توضيح الحقائق للرأي العام، ودحض الشائعات حول مختلف القضايا والموضوعات في إطار من الشفافية والمصداقية، كما يتولى المركز الإعلامي أيضاً مهام عرض إنجازات وأنشطة الحكومة للمواطن المصري بصورة إعلامية مبسطة وشاملة، مع توضيح جهود الحكومة لحل مشكلات المواطنين، وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة