تنمية المهارات الرقمية أبرزها.. الاتصالات تكشف تفاصيل استراتيجية الوزارة في 2020

السبت، 20 أكتوبر 2018 10:00 م
تنمية المهارات الرقمية أبرزها.. الاتصالات تكشف تفاصيل استراتيجية الوزارة في 2020
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

 

عقب اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تفاصيل استراتيجية الوزارة خلال الفترة 2018-2020، وذلك بهدف مساندة جهود دفع التنمية في مصر.

والقتى الرئيس عبدالفتاح السيسي، في وقت سابق من يوم الخميس، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبحسب السفير بسام راضي، متحدث الرئاسة، فإن الاجتماع تناول متابعة خطوات تنفيذ استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة 2018/2020، التي تهدف إلى المشاركة في خطة الدولة لبناء الإنسان المصري، فضلًا عن المساهمة في جهود الحكومة للتحول الرقمي، وميكنة الخدمات الحكومية وترسيخ الاقتصاد الرقمي، وكذلك مساندة جهود دفع التنمية في مصر.

ووجه الرئيس السيسي، باستمرار العمل على تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليكون إحدى الركائز الأساسية للنمو الاقتصادي والاجتماعي في الدولة، والعمل على تهيئة بيئة جاذبة للإبداع والاستثمار التكنولوجي، وتعميق الصناعات التكنولوجية المتخصصة، وتطوير البنية الأساسية للاتصالات، بما يساهم في استراتيجية التحول إلى مجتمع رقمي وكذلك خطط الدولة للشمول المالي وتوفير أفضل وأحدث الخدمات للمواطنين، وفقا لما ذكره متحدث الرئاسة.

كما وجه الرئيس بإيلاء الأولوية لتوطين التكنولوجيا ونقل المعرفة، بما يساهم في تكوين أجيال جديدة من النابغين والموهوبين القادرين على دفع القدرات المصرية في هذا القطاع، وأيضاوجه بزيادة حجم التصنيع الإلكتروني على أن يتضمن نسب مرتفعة من القيم المضافة محليًا، بما يساهم في توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

وذكر متحدث الرئاسة، أن الرئيس أمر في هذا الصدد بالتوسع في إنشاء مجمعات للإبداع التكنولوجية في مختلف محافظات الجمهورية، تساهم في اكتشاف وصقل المواهب وتطوير القدرات البشرية، التي تتمتع بها مصر في هذا القطاع، فضلًا عن الالتزام بالجدول الزمني لإنشاء «مدينة المعرفة» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتستهدف استراتيجية وزارة الاتصالات، توفير قواعد البيانات الرقمية، والتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة فيما يخص استراتيجية التحول الرقمى والميكنة الشاملة للخدمات الحكومية، وتطبيق مبادئ الحوكمة، فضلاً عن تطوير الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في هذا الإطار.

كذلك، بالنسبة لمحور المشاركة في خطط الدولة لبناء الإنسان المصري، ترتكز الاستراتيجية على تنمية المهارات الرقمية من خلال الاهتمام بتدريب وبناء الكوادر البشرية ودعم الإبداع، فضلاً عن تحفيز ريادة الأعمال، وتطوير المحتوى الثقافي الرقمي المصري، الذي من شأنه توثيق التراث الحضاري والتاريخي والسياحي لمصر بهدف نشر الثقافة والمعرفة بهذا التراث.

كما تستهدف استراتيجية وزارة الاتصالات، تعزيز قدرات الدولة من خلال زيادة عائد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومساهمته في عملية التنمية، مع ضمان تحقيق الريادة المصرية في هذا القطاع على المستويين الإقليمي والدولي، من خلال الاهتمام بالتصنيع الإليكتروني والتركيز على المنتجات ذات الفرص التسويقية الواعدة، وتصنيع المكونات المغذية لها مع ضمان جودتها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق