7 فوائد صحية مذهلة لتوابل الكاري لن تصدقها: يقي من السرطان.. ويكافح الشيخوخة

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 02:00 م
7 فوائد صحية مذهلة لتوابل الكاري لن تصدقها: يقي من السرطان.. ويكافح الشيخوخة
توابل الكاري- أرشيفية

 

كشف موقع NaturalFoodseries الطبي، فوائد عديدة لتوابل الكاري، مشيرا إلى أنها تحتوي على عناصر غذائية مهمة من فيتامينات ومعادن وبروتينات تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، منها منع العدوى، وتحسين عملية الهضم، وإزالة السموم من الكبد، وتعزيز عملية الأيض وغيرها من الفوائد.

وذكر الموقع، أن الكاري يعمل على مكافحة البكتيريا، فهو يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات التي تعمل على منع العدوى والتهابات الأمعاء، والالتهابات الأخرى الموجودة في الجسم، بالإضافة إلى يحسن عملية الهضم، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، ما ينظم من حركة الأمعاء ويضمن صحة المعدة والجهاز الهضمي.

فوائد الكارى2

وأضاف الموقع الطبي، أن إزالة سموم الكبد أحد فوائد الكاري، فالكركم، وهو جزء لا يتجزأ من الكاري، يحتوي على مركب مضاد للأكسدة يعرف باسم الكركمين، وهذا يمنع نمو الورم، المتسبب في التهاب الكبد وأيضا يعمل على إزالة السموم منه، علاوة على أن الكاري يحتوي على كمية هائلة من البروتينات وهي مفيدة جداً للجهاز الهضمي، وتعمل على زيادة معدل الأيض ونقل العناصر الغذائية من الطعام إلى الأجزاء الأخرى من الجسم.

الحفاظ على صحة العظام، كانت إحدى فوائد توابل الكاري، فهو يحتوي على الكالسيوم و الفوسفور والمغنيسيوم، وهما من العناصر الغذائية المهمة لصحة العظام والعضلات وإبطاء العملية التنكسية، بالإضافة إلى مكافحة الشيخوخة، فمسحوق الكاري يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة التي تمنع الأضرار التأكسدية للجسم من الداخل والخارج، بالإضافة إلى فيتامين C الذى يعمل على إبطاء عملية الشيخوخة ومنع ظهور التجاعيد.

كارى

وذكر NaturalFoodseries، أن الكاري يعمل على تخفيف آلام المفاصل، ويستخدم أيضا لعلاج الالتهابات وأمراض مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، كما يعتبر علاج طبيعي لأمراض متعددة، بالإضافة إلى يحتوى على الألياف الغذائية التى تساعد فى السيطرة على الكوليسترول الضار في الجسم، مما يحافظ على صحة القلب ووقايته من الأمراض.

الوقاية من السرطان، كانت من بين فوائد السمك، فالكاري على خصائص مضادات الأكسدة التي تعمل بشكل فعال جدا في الوقاية من السرطان، والحد من نمو  الأورام لذلك يقلل من فرص الإصابة بالسرطان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق