رجال أردوغان يهددون معارضيه في الخارج بالقتل.. ألمانيا مكانا لتصفية الحسابات

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 02:00 م
رجال أردوغان يهددون معارضيه في الخارج بالقتل.. ألمانيا مكانا لتصفية الحسابات
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
كتب أحمد عرفة

تهديدات كثيرة لم تنقطع، يوجهها رجال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لمعارضي النظام في الخارج، وصلت إلى حد القتل، في محاولة منه لإسكات الأصوات التي تنتقض سياسة وتصرفات حزب العدالة والتنمية الحاكم.

هذه التهديدات تأتي في وقت تتزايد فيه حملات الاعتقالات التي تشنها السلطات التركية ضد المعارضين في أنقرة، وهو الأمر المستمر على مدار عامين منذ محاولة انقلاب 2016، بتهم التواصل مع عبدالله جولن المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

اقرأ أيضًا.. الشارع التركي يصفع أردوغان وحزبه.. أزمة جديدة تواجه العدالة والتنمية قبل انتخابات البلديات

 

التهديدات بالقتل صدرت عن فرهان أكاي، مساعد سدات بكر زعيم المافيا التركية، المعروف بدعمه للرئيس التركي أردوغان، للصحفي التركي المعارض والمقيم في ألمانيا جان دوندار.

القصة بدأت –بحسب ما ذكرت صحيفة زمان التركية المعارضة– عندما شن الكاتب الصحفي التركي المعارض هجومًا، على طريقة تعامل رجب طيب أردوغان مع معارضيه، وطريقة تعامل القنصلية التركية مع مواطنيها في الخارج، والإهانة والمعاملة السيئة التي يتعرضون لها، وهو الأمر الذي رد عليه زعيم المافيا التركية، متوعدا الكاتب المقيم في ألمانيا بزيارة القنصلية التركية قائلًا: «سنجرب معك شيئاً ما».

اقرأ أيضًا.. أردوغان يتجسس على معارضيه في ألمانيا.. لماذا تواجدت الشرطة التركية بشوارع برلين؟

تلك التهديدات تشير إلى تفاقم الخطر المحيط بالمعارضين الأتراك في الخارج، خاصة مع تكرار وقائع اعتقال السلطات للبعض المتواجدين في الخارج، سامحة لنفسها بالتدخل في شؤون الدول الداخلية، وتمس سيادتها من خلال تصفية الحسابات مع معارضيها، الذين تتهمهم بالتعاون مع حركة الخدمة، وهو الأمر الذي أثار حالة سخط واسعة لدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، الذين أكدوا على أن هناك تخطيط من قبل المافيا لقتل الكاتب المعارض لأردوغان داخل القنصلية التركية في ألمانيا.

وذكرت صحف تركية معارضة، في وقت سابق، أن هناك حالة غضب تنتاب الشعب الألماني من انتشار سيارات تركية في المدن، التي يكثر بها عدد المواطنين الأتراك، حيث اعتبروا هذا الأمر جزءا من مساعي تركيا لمواصلة التجسس في ألمانيا.

وقالت صحيفة زمان المعارضة التركية، ن سكان العاصمة الألمانية اندهشوا من كثرة سيارات الشرطة التركية بالمناطق ذات الغالبية التركية، دون أن تعترضها السلطات الألمانية؛ حيث تواجدت السيارات مرة بعد مرة، وهي تقوم بدوريات في شوارع المناطق التركية الراقية بالعاصمة برلين، وتحمل شعار إحدى وحدات الشرطة التركية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق