المهم النية.. قصة تاجر مخدرات يؤدي كل فروض الصلاة

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 12:00 ص
المهم النية.. قصة تاجر مخدرات يؤدي كل فروض الصلاة
تجارة المخدرات
كتب محمد شعلان

روى الشيخ محمد أبو بكر من علماء وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، موقف غريب حدث له مع تاجر مخدرات داخل أحد السجون المصرية حينما كان يلقي محاضرات دينية في السجن، وذلك عقب تخرجه من الكلية وتعينه حديثًا بوزارة الأوقاف.

تاجر مخدرات يؤدى كل الصلوات
وقال الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، في لقاء ببرنامج «وبكرة أحلى» على قناة النهار، إنه رصد رجل مسجون تصرفاته غريبة وتهمته الاتجار بالمخدرات واعترف أمامه أنه منظم لكل أموره العملية خارج السجن وتجارته مستمرة في الخارج ولكن في الوقت ذاته يواظب على كل فروض الصلاة وكان يتابعه وهو يهرع للصلاة وقت سامع الأذان ما جعله يتقصى منه على سبب أداءه للصلاة.

وذكر الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، نصيحة وجهها له تاجر المخدرات حينما سأله عن سبب مواظبته على الصلاة وكان حديث العهد في الدعوة والعمل الإسلامي ورد عليه بالنص"أنا كل شغلي بره السجن زى ما هو لم يختل والدنيا معايا زي الفل رغم سجني.. ولكن اسمع يا ابنى أنت لسه جديد وأنا هعلمك حاجة.. لما تقل أدبك مع ربنا متقطعش كل الحبال سيب حبل ترجع لربنا منه أو باب تخش تاني لربنا منه".

اقرأ أيضا: "دلع الكيف".. هذه الدول تقنن زراعة وتجارة المخدرات

وعبر الشيخ محمد أبو بكر، من علماء وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، عن إعجابه بمقوله تاجر المخدرات في التعامل مع الله –سبحانه وتعالى- وأن كلاماته ما زالت محفوظة لديه، وقال له وقتها كمحاضر إسلامي بالسجن "معنى جميل قوى إنك تسيب باب موارب مع ربنا تعرف ترجع تاني منه"، موضحا أن إعجابه بكلمات المسجون لا تعني إعطاء العذر لتجارة الممنوعات أو الزنا أو نشر الفاحشة ولكن يأملون أن ينظر الله لصلاته فيتوب عليه بدلا من ترهيبه.

وأشار الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، إلى أنه تعلم فقه من شيخه وهو عدم الترهيب خاصة وأن القصة كلها تكمن في الأسلوب والطريقة التي يتم عرض الدين بها، مؤكدا أن الذي يفعل الأخطاء ويصلي ما زال بابه مفتوح مع الله أما الخوف من الذي لا يصلي فربما نزع الخير من قلبه وطرد من رحمة الله.

اقرأ أيضا: تباع بالقطعة وتدخل في صناعة المخدرات.. ما هي عقوبة سرقة جثامين الموتى؟

يذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرر نقل الشيخ محمد أبو بكر محمد جاد، إمام مسجد السلطان أبو العلا بالقاهرة، إلى مسجد السيدة زينب، وهو أحد شباب العلماء بوزارة الأوقاف المشهود لهم بالكفاءة والاستنارة، ويحل ضيفا على المشاهدين في برنامج "وبكرة أحلى" الذي يذاع على فضائية النهار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة