أمريكا في الصدارة.. تعرف على أفضل 10 شركات للعمل في عام 2018

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 06:00 م
أمريكا في الصدارة.. تعرف على أفضل 10 شركات للعمل في عام 2018
الرئيس ترامب
كتب محمد شعلان

لا يغيب على أحد استحواذ الولايات المتحدة الأمريكية على النصيب الأكبر من إقامة وتنفيذ مشروعات كبرى الشركات العالمية، ويتجه السوق لأمريكا لتمتعها بسوق قوي يعتلي قمة الشركات العالمية، وتتصدر الولايات المتحدة قائمة أفضل 10 شركات تحتوى على أكبر عدد من العاملين خلال العام الجاري 2018.

ووفق تقرير نشرته قناة سكاى نيوز عن قائمة أفضل 10 شركات للعمل في 2018، استحوذت شركات الولايات المتحدة الأمريكية على 5 مراكز من أفضل 10 شركات بنسبة 50% من قائمة أفضل 10 شركات العمل عالميًا، بينما تم توزيع الشركات الأعلى بعد ذلك على ألمانيا وسويسرا والأرجنتين.

 

أفضل 10 شركات للعمل في 2018

وجاءت قائمة أفضل 10 شركات على الترتيب: شركة "سيلز فورس" الأمريكية شركة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات يعمل بها 32 ألف موظف، شركة "هيلتون" الأمريكية متخصصة في السياحة والفندقة يعمل بها 161 ألف موظف، وشركة "مارس" الأمريكية للتصنيع والإنتاج يعمل بها 100 ألف موظف، وشركة "إنتويت" الأمريكية لتكنولوجيا المعلومات ويعمل بها 9 آلف موظف.

اقرأ أيضاً: الاقتصاد الأمريكى في رئاسة ترامب.. هل نجح بتنفيذ وعوده؟

ويدخل في القائمة بداية من المركز الخامس مجموعة "أديكو" السويسرية للخدمات المهنية ويعمل بها 34 ألف موظف، وشركة "دي إتش إل" الألمانية للنقل يعمل بها 98 ألف موظف، وشركة "ميركادو ليبر" الارجنتينية لتكنولوجيا المعلومات يعمل بها 7 آلاف موظف.

وتحتل شركة "سيسكو" الأمريكية لتكنولوجيا المعلومات ويعمل بها 73 ألف موظف المركز الثامن في قائمة أفضل 10 شركات للعمل، وشركة" "دايملر فاينانشيال سيرفيسيز" الألمانية للتأمين والخدمات المالية يعمل بها 12 ألف موظف، وشركة "ساس إنستيتيوت" الأمريكية لتكنولوجيا المعلومات ويعمل بها 14 ألف موظف.

اقرأ أيضاً: ضربة فرشاة جديدة على لوحة المستقبل.. واشنطن وبكين تواصلان رحلتهما نحو المجهول

وكان المنتدى الاقتصادي العالمي قد قال إن الاقتصاد الأمريكي تصدر مسحه السنوي للتنافسية العالمية للمرة الأولى منذ الأزمة المالية التى اشتعلت بين عامى 2007 و2009 مستفيدا من منهجية جديدة للتصنيف هذا العام، وقال الكيان السويسرى فى تقريره السنوى للتنافسية الذى يحظى بالمتابعة إن الولايات المتحدة هى الدولة الأقرب إلى "منتهى التنافسية" وهو مؤشر يصنف الإنتاجية التنافسية على مقياس من صفر إلى 100.

وقال التقرير إن الولايات المتحدة تفوقت على سنغافورة وألمانيا وسويسرا واليابان، الأسواق الأربع الأخرى الكبرى، بنتيجة 85.6 من 100، بفضل ثقافتها لريادة الأعمال "النابضة بالنشاط" و"قوة" سوق العمل والنظام المالي.

اقرأ أيضاً: الربع الثالث يشهد أسوأ آداء اقتصادي للصين منذ الأزمة المالية العالمية

ويضع المنتدى الاقتصادي العالمي، وهو المؤسسة ذاتها التى تدير ملتقى دافوس لصناع السياسات فى يناير من كل عام، تصنيفه الذي يشمل 140 اقتصادا استنادا إلى نحو عشرة محركات للتنافسية تشمل مؤسسات الدولة والسياسات التى تساهم فى دفع الإنتاجية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق