آخر الفتاوى الشاذة للحوثيين.. الزواج من أتباع الحكومة اليمنية حرام شرعا

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 08:00 م
آخر الفتاوى الشاذة للحوثيين.. الزواج من أتباع الحكومة اليمنية حرام شرعا
اليمن
كتب أحمد عرفة

لم تختلف المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا، في استغلال الدين في الشأن السياسي، عن جماعة الإخوان في شيء، فكلاهما يصدر فتاوى شاذة لا علاقة لها بالدين من أجل مصالحه الشخصية.

أخر تلك الفتاوى الشاذة، الصادرة عن المليشيا الحوثية، كان تحريم زواج النساء من الرجال التابعين للحكومة اليمنية، كاشفة عن مدى القذارة في استغلال الدين للأغراض السياسية.

اقرأ أيضًا.. الحوثيون يحرقون المساجد.. ماذا بعد استهداف بيوت الله في اليمن؟

الفتوى الشاذة، كشفتها صحيفة الشرق الأوسط، أكدت أن مفتي الحوثيين، شمس الدين بن شرف الدين، أصدر فتوى بحرمة زواج النساء من الرجال الموالين للحكومة اليمنية، تحت مزاعم أن الإقدام على هذا الفعل خيانة، تستدعي معاقبة من يرتكبها من السكان في مناطق سيطرة الحوثيين، وهو ما أثار غضب اليمنيين، على خلفية اعتداء الميليشيات الحوثية قبل أيام على فتاتين كانتا تزفان في موكب إلى زوجيهما الموجودين في مدينة مأرب الخاضعة للحكومة اليمنية، وأنزلاهما قرب مدينة رداع من السيارة التي تقلهما واقتيادهما إلى أحد الثكنات، قبل أن يتم حلق شعرهما وإجبارهما على العودة إلى مسقط رأسهما في محافظة حجة.

ووفقًا لما ذكرته الصحيفة، فإن المليشيات الحوثية، أصدرت تعليمات لدى نقاطها الأمنية في المناطق التي تسيطر عليها، تمنع بها النساء من التنقل بين المحافظات أو السفر دون وجود مرافقين لهن من الرجال الأقارب، فيما حاول مفتي الحوثيين أن يبرر بفتواه الانتهاك الذي أقدم عليه عناصر الميليشيات بحق العروسين، بعد أن شهدت تلك الممارسات حالة غضب واسعة في أوساط رجال القبائل الذين وصفوا ما قامت به عناصر النقطة الحوثية بالعيب الأسود.

 

السجون السرية ليست مقتصرة على الحوثيين فقط.. قصة معتقلات الإخوان لقمع اليمنيين

 

ونقلت صفحة «اليمن الآن»، المتخصصة في الشأن اليمني، عن وكيل وزارة حقوق الإنسان تأكيده أن 121 مختطفا قتلوا تحت التعذيب في سجون مليشيات الحوثي، في الوقت الذي يوجد فيه 35 امرأة وعشرات الأطفال و1200 مختطف يتعرضون للتعذيب يوميا.

وأشارت الصفحة إلى أن الحوثيين يستعدون لفصل آلاف الموظفين في مناطق سيطرتهم، الذين رفضوا الدوام بعد سيطرتهم على الدولة، من أجل إدراج عناصر من جماعتهم.

من جانبه دعا رئيس هيئة الأركان العامة اللواء طاهر العقيلي المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والضغط على قيادات مليشيات الحوثيين لإيقاف تجنيد الأطفال.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

نجتمع على حبك

نجتمع على حبك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:45 ص