لتجنب مخاطر الموت المبكر.. ماذا يجب على مرضى القلب فعله يوميا؟

الخميس، 25 أكتوبر 2018 08:00 ص
لتجنب مخاطر الموت المبكر.. ماذا يجب على مرضى القلب فعله يوميا؟
ممارسة الرياضة

 
تتعد أسباب الإصابة بأمراض القلب المزمنة التي بات يُسمع عنها بشكل واسع الانتشار في السنوات الأخيرة الماضية، ويأتي أغلبها وفقا للدراسات والأبحاث العلمية نتيجة عادات وسلوكيات خاطئة في حياة الإنسان تنتهي به إلى التعرض لتلك الأزمات، ومنها قلة ساعات النوم، أو أخطاء تناول الأغذية والمشروبات غير الصحية، وعدم ممارسة الرياضة بشكل عام.
 
موقع «بولد سكاي» الهندي، رصد عددا من مسببات أمراض القلب واضطراباته منها عادات يومية نفعلها جميعا وهي على النحو التالي:


تناول الكافيين

فيشير الموقع إلى أن الإكثار من تناول الكافيين يعرض الإنسان لمخاطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، وبالتالي فإنه من الضروري الإقتصاد من تناول المشروبات التي تحتوي على تلك المادة للإبقاء على سلامة صحته.

ممارسة التماريين الرياضية
وبحسب الموقع فإنه يجب على الإنسان ممارسة نشاطا رياضيا بصفة دورية وبانتظام واعتدال، حيث أن الإكثار في ممارسة الألعاب الرياضية بشكل مجهد للجسد يزيد من مخاطر الإصابة ويمثل خطرا على حياة الإنسان.
 
السهر
كما يعرض السهر ليلا حياة الإنسان لمخاطر تدمير خلايا الجسد بشكل عام، كما أن له انعكاسات سلبية على القلب وتزيد من معدلات الإصابة بتلك الأمراض.
 
 
العصبية الزائدة
يقول الموقع الهندي، أن الانفعال كثيرًا، وتناول كافة الموضوعات بحدة أمر يجعل صحة القلب في خطر، وغالبًا ما تكون أغلب حالات اضطراب القلب تأتي رجوعًا لهذا.

الإجهاد
أيضًا من عوامل إصابة القلب بالاضطرابات، التحامل الزائد على الجسد، وذلك غالبًا ما يفعله الكثيرون خلال أعمالهم أو أدائهم اليومي، فإفراز هرمون الإجهاد يسبب تلف الخلايا.
 
وعلى جانب أخر توصلت دراسة حديثة إلى أنه يجب على مرضى القلب النهوض والحركة كل 20 دقيقة لتجنب مخاطر الموت المبكر، وذل كوفقا لموقع «ديلي ميل» البريطانية، والتي أجراها خبراء كنديون أكدوا أن ممارسة نشاط الحركة لمدة 20 دقيقة يوميا يحرق 770 سعرا حراريا وهو مايقلل مخاطر الإصابة بالموت المبكر.
 
ولتأكيد نتائج الدراسة اتجه الباحثون إلى تحليل سلوكيات 132 مريضا يعانون من مرض الشريان التاجي، لمدة 22 ساعة يوميا في 5 أيام،ووجدوا أن مرضى القلب يجب أن ينهضوا ويتحركوا كل 20 دقيقة وممارسة النشاط البدنى الخفيف لمدة سبعة دقائق لخفض 770 سعرا حراريا فى اليوم، لخفض خطر الموت المبكر.
 
وقال الباحثون خلال الدراسة التى قُدمت فى المؤتمر الكندى لأمراض القلب والأوعية الدموية «CCC» فى «تورنتو»، إنه يجب إجراء دراسة بأعداد أكبر لإظهار نتائج أقوى، بينما أضاف البروفيسور «يوب بيرك»، من الجمعية الأوروبية لأمراض القلب «ESC»: «هناك حاجة إلى تجربة كبيرة قبل أن تصبح ذلك توصية أساسية للمرضى».
العصبية
 
يقول الموقع الهندي، أن الانفعال كثيرًا، وتناول كافة الموضوعات بحدة أمر يجعل صحة القلب في خطر، وغالبًا ما تكون أغلب حالات اضطراب القلب تأتي رجوعًا لهذا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق