صحف سعودية: محمد بن سلمان يتحدث علنا لأول مرة منذ حادث مقتل جمال خاشقجي

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 11:30 ص
صحف سعودية: محمد بن سلمان يتحدث علنا لأول مرة منذ حادث مقتل جمال خاشقجي
محمد بن سلمان
سيد محفوظ

في اليوم الثاني للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تنظمه المملكة العربية السعودية" دافوس الصحراء"  في العاصمة الرياض، ينتظر العالم أجمع كلمه مرتقبة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وسائل إعلام غربية بينها شبكة "سي إن إن" الأمريكية نقلت عن أحد المنظمين للمنتدي قوله إن الأمير محمد بن سلمان سيلقى كلمة خلال اليوم الثاني، وسيكشف فيها عن صفقة مهمة للسعودية.

فيما قالت صحيفة سبق الاخبارية السعودية إن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس صندوق الاستثمارات العامة، سيشارك في الجلسة الخاصة بقادة الرؤية في العالم العربي في مبادرة مستقبل الاستثمار.

وأضافت أن ولي العهد كلمة مهمة، كما يتوقع أن يكشف عن صفقة مهمة، سبق أن ألمح لها في حواره مع بلومبيرغ مطلع الشهر الجاري.

وكان سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، قد كشف قبل أسبوعين أن هناك صفقة رائعة للسعودية، ستحمل رقمًا كبيرًا بعيدًا عن مجال النفط، وقال ولي العهد حينها: "سيتم ذلك في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، وهو مجال بعيد عن النفط. هذه الصفقة هي ما يحدث في المملكة العربية السعودية؛ لذا هناك صفقة واحدة في مبادرة مستقبل الاستثمار، وهناك صفقات أخرى سيتم إعلانها".

ورفض الأمير محمد بن سلمان خلال حوار بلومبيرغ الكشف عن مجال الصفقة إلا أنه أكد أنها ستكون في السعودية، وستحمل أرقامًا كبيرة.

وتنال الكلمة المتوقعة للأمير محمد بن سلمان أهمية خاصة إذ سيتكون أو حديث علني منذ إعلان السعودية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، في القنصلية السعودية بتركيا في 2 أكتوبر الماضي وكشفها عن تورط 15 شخصا في سعوديا في مقتله .

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان القى كلمه مش أمام البرلمان التركي، تحدث فيها عن قضية خاشقجي منذ وقوعها، غير أنه لم يذكر جديدا حول المتورطين في عملية القتل.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا