"مين دفع فلوس أكتر؟".. اعرف حجم رؤوس الأموال التي دخلت مصر في أغسطس الماضي

الخميس، 25 أكتوبر 2018 09:00 ص
"مين دفع فلوس أكتر؟".. اعرف حجم رؤوس الأموال التي دخلت مصر في أغسطس الماضي
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب: مدحت عادل

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ما شهده شهر أغسطس الماضي من تدفق لرؤوس الأموال والتوزيع النسبي لهذه الأموال بين المساهمين الرئيسيين المصرين والعرب والأجانب.

ويبين الجهاز من خلال النشرة المعلوماتية الصادرة في أكتوبر الجاري، أن الاستثمارات المصرية تستحوذ على النسبة الأكبر إجمالي رؤوس الأموال في أغسطس الماضي، والتي بلغت نحو 82%، بإجمالي استثمار بلغ 2 مليار و313 مليون جنيه، يليه تدفقات رؤوس الأموال العربية بنسبة 12% بواقع 346 مليون جنيه، ثم رؤوس الأموال الأجنبية بنسبة 5.7% بلغت نحو 162 مليون جنيه.

نسبة وقيمة تدفق رؤوس الاموال فى اغسطس
 

وأستحوذ القطاع الخدمي على حصة الأسد من إجمالي رؤوس الأموال التي استقبلها شهر أغسطس الماضي، وذلك بواقع 625 مليون جنيه توازى نسبة 43.9% من الرقم الإجمالي، يليه القطاع الصناعي بنحو 392 مليون جنيه بنسبة 27.5%، ثم قطاع الإنشاءات بنحو 213 مليون جنيه بنسبة 14.9%، وتوزع النسب الباقية بين قطاع الاتصالات والتكنولوجيا بنحو 92 مليون جنيه بنسبة 6%، ثم القطاع الزراعي بنحو 72 مليون جنيه بنسبة 5%،  والسياحة بنحو 31 مليون جنيه بنسبة 2.25.

ويتناول التقرير قناة السويس، وما شهدته من تطور في شهر أغسطس الماضي، خاصة على مستوي عائدات القناة وأعداد السفن العابرة بالقناة، وأظهرت تلك التطورات ارتفاع عائدات القناة في أغسطس الماضي مقابل نفس الفترة من العام الماضي، حيث سجلت عوائد القناة نحو 8.9 مليون جنيه، مقابل 8.3 مليون جنيه.

أما بالنسبة إلي أعداد السفن العابرة بقناة السويس، فقد ارتفع عدد ناقلات البترول العابرة في أغسطس الماضي إلي 419 مقابل 356 ناقلة بترول، كما أرتفع عدد السفن الأخرى العابرة خلال نفس الفترة إلي 1186 ناقلة مقابل 1172 ناقلة في أغسطس السابق له.

قناة السويس
 

وأعلنت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ارتفاع الاستثمارات الخاصة لمستوي 316 مليار جنيه مقابل نحو 213 مليار جنيه بزيادة 103 مليار جنيه عن العام الماضي، كما أعلن تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "اونكتاد" حفاظ مصر على موقعها باعتبارها الوجهة الأولي للاستثمار الأجنبي المباشر في إفريقيا.

وأكدت وزيرة الاستثمار أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على زيادة الترويج للاستثمارات في مصر عالميا، ووضع فرص الاستثمار المصرية على خريطة الاستثمار العالمية، كما تم تشكيل لجنة لدعم الاستثمار الأجنبي المباشر من قبل المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق