وداعا لخبراء العطور.. آلة جديدة تصنع عطرك المفضل إلكترونيا

السبت، 27 أكتوبر 2018 12:00 م
وداعا لخبراء العطور.. آلة جديدة تصنع عطرك المفضل إلكترونيا
عطور أرشيفية

 
«عالم الروبوتات».. تلك الآلات التكنولوجية الجديدة أصبحت تهدد العناصر البشرية في العديد من القطاعات حول العالم، لاسيما وتسارع وتيرة التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم حاليا، والاعتماد بشكل كلي على التكنولوجيا كعنصر أساسي في ممارسة المهام المتعددة بسوق العمل، وهو الأمر الذي أشارت إليه الدراسات البحثية الحديثة حول احتلال التكنولوجيا مراتب متقدمة في كافة المجالات.
 
 
أخر الدراسات التي أشارت إلى تطور استخدام الأجهزة الإلكترونية، والوسائل التكنولوجية في جوانب لم يكن يتخيل الإنسان أن يحتلها غيره، تلك التي لفتت الأنظار إلى أن الروبوتات تهدد مستقبل الموظفين، كما أنها ستقهر العاطلين عن العمل، وتزيد من أعدادهم بعد انتشارها بقوة في كثير من قطاعات الأعمال والوظائف التي كانت مقتصره على البشر بشكل كبير.
 
 
وحال انتشار الآلات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي بسوق العمل، سوف تتضائل فرص البشر في الحصول على وظائف ومن ثم زيادة طوابير العاطلين، حيث توقع الباحثون اختفاء 4 من كل 10 وظائف على مستوى العالم سوف تختفى فى 2012 بسبب الآلات من أبرزها الوظائف فى قطاعات التصنيع وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الأمنية والزراعة.
 
والكارثة ستحل بالرجال أكثر فقد توقع باحثون من معهد بروكنجز الأمريكى، فى دراسة أن الروبوتات قد تستولى على 1من كل 3 وظائف للرجال، واللذين سيواجهون مشكلة فى العثور على عمل بأجر مرتفع، ما يرفع نسبة البطالة لـ 50 % داخل الولايات المتحدة الأمريكية. 
 
وكشف تقرير نشره حديثا موقع «بيزنس انسايدر» عن أن أنظمة الذكاء الاصطناعى ستسيطر على أبرز الوظائف التى يشغلها البشر الآن، على رأسها خدمة العملاء، إذ بدأت العديد من الشركات فى الاستعانة بأنظمة رد آلى على العملاء.
 
 
«Philyra».. آلة جديدة تدخل عالم صناعة العطور، تعاون كلا من شركة «آى بى إم» للبحوث، و«سيميرايز» لتطوير الذكاء الاصطناعى، في إنتاجه تحت هذا المسمى تيمنا بإله يوناني، ويستخدم لفحص الآلاف من المكونات واتجاهات الصناعة للوصول إلى تركيبات فريدة من نوعها، ومساعدة مصممي العطور على ابتكار الرائحة العظيمة القادمة، بدلا من تطوير آلة تحل محل الخبراء.
 
وسيهتم الذكاء الاصطناعى Philyra بالنظر إلى الآلاف من الصيغ والمواد الخام لتحديد المجموعات الجديدة لإيجاد فجوة محتملة فى السوق وملئها برائحة جديدة، كما سيجد بديل للمواد الخام، ويتنتج العطر على أساس مدى استجابة البشر له، قبل مقارنته بالعطور الموجودة.
 
 
ويطور Philyra حالياً اثنين من العطور التى من المقرر إطلاقها فى منتصف عام 2019 للعلامة التجارية البرازيلية O Boticário، وتم تعديل العطر قليلاً من قبل صانع العطور الرئيسى لضمان تمسكه بالجلد لفترة كافية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة