التعليم تثور على مراكز الدروس الخصوصية.. الأقفال الحديدية تحسم مصير 4 مراكز

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 07:00 م
التعليم تثور على مراكز الدروس الخصوصية.. الأقفال الحديدية تحسم مصير 4 مراكز
غلق مراكز للدروس الخصوصية

أسفرت حملة موسعة شنتها وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع محافظة القاهرة على مراكز الدروس الخصوصية بمنطقة مصر الجديدة ، عن إغلاق 4 مراكز.
 
عثرت الحملة على ملازم تحمل صورا " مخلة " ، وتبين أن أحد المراكز يضم حوالى 590 طالبا ، مقسمين على عدة فصول داخل المركز ، وقررت وزارة التربية والتعليم ، إحالة المخالفات للنيابة والشؤن القانونية للوزارة.
 
من جانبها قررت محافظة القاهرة قطع المرافق عن المراكز التى تم مداهمتها ومنها " براعم روكسى للعلوم والمعرفة، وجينيس ، والكابتن ، ومركز الخلفية الثقافى بمصر الجديدة"
 
بدأت الحملة المشتركة بين وزارة التربية  والتعليم ، ومحافظة القاهرة ، التى شارك فيها أحمد صابر المستشار الإعلامى ،  والمهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، بمداهمة مركز براعم روكسى للعلوم والمعرفة، وتبين أن حصيلة المركز فى الساعة 4500 جنيها ، إذ يبلغ  سعر الحصة 50 جنيها ويختلف السعر على حسب المادة ، والمركز يضم عدة فصول السعة الاستيعابية لكل فصل من  25 إلى 30 طالب ، ويحتوى  المركز "  كشك "  و " كافيه " و 3 ماكينات تصوير ، وعامل استقبال ، وتم العثور على كشوف تضم أسماء 590 طالب ، ويبدأ العمل بالمركز الساعة الواحدة ظهرا ، وحصل أعضاء الحملة على قائمة بأسماء المدرسين  فى المركز ، وأكد أحمد صابر ، المستشار الاعلامى لوزارة التربية والتعليم إن المدرس التابع للوزارة سيتم إحالتة  للشؤن القانونية ، أما المدرس غير التابع للوزارة سيتم إحالتة الى النيابة العامة . 
 
amr-moustafa-(19)
 
وتسببت الصورة المخلة ،  الموضوعة على غلاف كراسات المراجعة الخاصة  مادة مادة الفلسفة ، فى إثارة استياء وغضب المشاركين فى الحملة ، مؤكدين تأثير مثل هذه الصو على أخلاقيات الطلاب داخل هذه المراكز ، فى حين أن أولياء الأمور كانوا غاضبين من قيام وزارة التربية والتعليم ومحافظة القاهرة بإغلاق مركز روكسى  قائلين حنعلم ولادنا فين ؟    
 
وفى ذات السياق قام مالك مركز الخلفية الثقافى، بإغلاق المركز على الطلاب بداعى أن المكان مغلق ولا يوجد أحد بداخله ، خوفا من قيام الحملة بتشميع المكان  ، و من جانبه قال أحمد صابر، المستشار الإعلامى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن المشكلة تكمن فى أن المدرس  المراكز الخاصة ،   ليس معلم من الأساس، مؤكدا أنه خلال  10 أيام سوف يتوفر البديل للطلاب من خلال مشروع قانون، سيتم عرضه على مجلس النواب.
 
amr-moustafa-(3)
 
فيما أكد  المهندس إبراهيم صابر ، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إن ظاهرة الدروس الخصوصية  ،  تحتاج إلى جهود كبيرة لمنعها ووضع بدائل وهذا دور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، مشيرا الى أن المحافظة لديها حصر كام  بمراكز الدروس الخصوصية فى منطقة مصر الجديدة ، وسيتم  قطع المرافق عنها وفقا للقانون ، مشيرا الى أن بعض المراكز يوجد بها تجهيزات فنية توازى الجامعات الخاصة . 
 
amr-moustafa-(1)
 
amr-moustafa-(2)
 
 

amr-moustafa-(4)
 
amr-moustafa-(5)
 
amr-moustafa-(6)
 
amr-moustafa-(7)
 
amr-moustafa-(8)
 
amr-moustafa-(9)
 
amr-moustafa-(10)
 
amr-moustafa-(11)
 
amr-moustafa-(12)
 
amr-moustafa-(13)
 
amr-moustafa-(14)
 
amr-moustafa-(15)
 
amr-moustafa-(16)

amr-moustafa-(17)
 
amr-moustafa-(18)
 

amr-moustafa-(20)
 
amr-moustafa-(21)
 
amr-moustafa-(22)
 
amr-moustafa-(23)
 
amr-moustafa-(24)
 
amr-moustafa-(25)
 
amr-moustafa-(26)
 
amr-moustafa-(27)
 
amr-moustafa-(28)
 
amr-moustafa-(29)
 
amr-moustafa-(30)
 
amr-moustafa-(31)
 
amr-moustafa-(32)
 
amr-moustafa-(33)
 
amr-moustafa-(34)
 
amr-moustafa-(35)
 
amr-moustafa-(36)
 
amr-moustafa-(37)
 
 

 

تعليقات (1)
اغلاق مراكز الدروس الخصوصية
بواسطة: محمد ابوزيد ابو النور حسن
بتاريخ: الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 08:49 ص

وزارة منعدنة ، لتكن المبادرة بالوقوف على اسباب تعاظم وانتشار وتفشى هذه الظاهرة ، وعلاجها والقضاء عليها ، بشكل نهائى .. مايحدث هرج ومرج وشو اعلامى بغيض ولن يقضى على هذه الظاهرة

اضف تعليق