سحب 22 مليار دولار من البنوك القطرية.. ماذا يعني العزوف الدولي عن ودائع الدوحة؟

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 04:00 ص
سحب 22 مليار دولار من البنوك القطرية.. ماذا يعني العزوف الدولي عن ودائع الدوحة؟
تميم بن حمد خليفة الثانى أمير قطر

تتوالى خسائر الاقتصاد القطري منذ المقاطعة التى مر عليها 17 شهرًا بسبب سياسات النظام القطري الداعمة والممولة للإرهاب، فضلًا عن إيوائها العناصر الإرهابية الهاربة من الدول العربية.

 

ومازالت توابع المقاطعة العربية تتوالى على الاقتصاد القطري، الذي واصل نزيف الخسائر، وهو ما أدى لاعتراف البنك المركزى القطرى، بانهيار القطاع المصرفى.

 

وجاء ذلك في وقت تواصل فيه بورصة قطر نزيفها، فعلى مدار الأسابيع الأخيرة، سجلت البورصة خسائر كبيرة، الأمر الذي اعتبره مراقبون شهادة وفاة للاقتصاد القطري، حال مواصلة النزيف، المستمر منذ أسبوع مضي.

 
واعترف البنك المركزى القطرى بحسب شبكة قطرليكس اليوم بانهيار القطاع المصرفى، بعد التراجع الكبير بالودائع الخارجية اللازمة لتغطية الاحتياجات الائتمانية، ما أدى إلى غرق الدوحة فى الديون.
 
 
وأكد "قطريليكس"، أن هناك  أزمة فى الودائع القطرية، التى واجهت عزوفا دوليا، بعد تراجع الودائع الخارجية، موضحًا أنه تم سحب 22 مليار دولار من البنوك القطرية فى أقل من عام.
 
 
 
 

أزمة #الودائع_القطرية .. عزوف دولي#البنك_المركزي_القطري اعترف بانهيار #القطاع_المصرفي هناك تراجع بالودائع الخارجية .. #الدوحة غرقت في الديون هناك 22 مليار دولار سحبت من #البنوك_القطرية في أقل من عام#قطريليكس#خسائر_قطر_بسبب_الحمدين#تميم_يستنزف_قطر#قطر_تنتحر pic.twitter.com/gSsacl68lh

— قطريليكس QatariLeaks (@qatarileaks) October 30, 2018
 
 
 
 
 
وتراجعت قيمة الأسهم المتداولة الأحد الماضي، بنسبة 50 % إلى 90 مليون ريال في مقابل 181 مليون ريال لليوم السابق، وهبطت الكمية المتداولة بنسبة 3 في المئة إلى 4.45 مليون سهم، في مقابل 4.6 مليون سهم لليوم السابق، وهبط عدد الصفقات المنفذة بنسبة 52 في المئة إلى 2012 صفقة في مقابل 4158 صفقة.
 
 
وعاود المؤشر العام للبورصة تراجعه بنسبة 0.38 % تعادل 38.80 نقطة، هبوطاً إلى 10154.21 نقطة في مقابل 10193.01 نقطة الخميس 18 أكتوبر، لتتقلص مكاسب المؤشر منذ مطلع العام الى 19.13%.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق