لنفى المزاعم والأكاذيب.. «عكاظ»: السعودية سلمت تركيا إفادات الموقوفين بقضية خاشقى

الخميس، 01 نوفمبر 2018 12:00 ص
لنفى المزاعم والأكاذيب.. «عكاظ»: السعودية سلمت تركيا إفادات الموقوفين بقضية خاشقى
الصحفي السعودي جمال خاشقجي

بعدما زعمت بعض وسائل الإعلام أن النائب العام السعودي، سعود المعجب، لم يسلم نظيره التركي، عرفان فيدان، الإفادات الخاصة بالموقوفين على ذمة التحقيقات الجارية بالسعودية بشأن قضية مقتل الصحفى السعودى جمال خاشقجى، أكدت صحيفة عكاظ السعودية، الأربعاء، أن المملكة سلمت تركيا جميع الإفادات الخاصة بالموقوفين في القضية.

اقرأ أيضا: متاجرة قطر بالدماء مستمرة.. كيف عرت اللجان الإلكترونية تميم في قضية «خاشقجي»

وأشارت الصحيفة إلى أن وسائل الإعلام التى زعمت فى السابق أن النائب العام السعودي لم يسلم نظيره التركي إفادات الموقوفين على ذمة القضية، تراجعت وأكدت أن الجانب السعودي سلم الجانب التركي تلك الإفادات، وأن المملكة أطلعتهم على جميع المستجدات بالتحقيقات الجارية فى القضية، ناقلة عن مصادر تركيا أن الجانبين السعودي والتركي، قد اتفقا على استمرار التعاون بالتحقيقات فى القضية، لكشف ملابساتها.

ووفقا للصحيفة السعودية، فإن النائب العام السعودي، سعود المعجب، عقد والوفد المرافق له الثلاثاء، لقاء ثانيا مع نظيره التركي بمكتب الأخير داخل القصر العدلي بإسطنبول، مشيرة إلى أن اللقاء استغرق نحو ساعة، وذلك قبل التوجه إلى القنصلية السعودية التي بقي فيها نحو 90 دقيقة.

اقرأ أيضا: الشروط أساس المصالحة مع قطر.. وخليجيون: شائعات «الحمدين» من باب الأحلام والتمني

وما تزال قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، بالقنصلية السعودية في إسنطبول مطلع شهر أكتوبر الجاري، قيد التحقيق المشترك بين الجهات القضائية السعودية والتركية، حيث إنه بعد إعلان النائب العام السعودي، سعود بن عبدالله بن مبارك المعجب، مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في تركيا، بحث  خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إمكانية تشكيل لجنة قضائية مشتركة، للتحقيق في الواقعة، وهو ما وافق عليه الأخير.

وفي هذا الشأن، غادر النائب العام السعودي، سعود بن عبدالله المعجب، المملكة متجها إلى إسطنبول في تركيا، حيث التقى رئيس الادعاء التركي، عرفان فيدان، بمقر النيابة العامة فى إسطنبول، وذلك في إطار التحقيقات الجارية حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

اجتماع المعجب وفيدان استمر نحو ساعة و15 دقيقة، قدم خلاله المسؤول القضائي السعودي بعض الإجابات عن أسئلة تثيرها تركيا حول مقتل خاشقجي، حيث نشرت صحيفة عكاظ السعودية أن النائب العام السعودي اطلع على تفاصيل جديدة حول القضية، ضمن تحقيقات تجريها تركيا مع فريق من المملكة يوجد في إسطنبول، ومن بينها ما يجري تداوله عن تسجيل مزعوم لواقعة قتل خاشقجي.

اقرأ أيضا: مقتل جمال خاشقجي.. تفاصيل اجتماع الـ 75 دقيقة بين النائب العام السعودي ورئيس الإدعاء التركي

يذكر أنه منذ تكوين الفريق المشترك، يتبادل الطرفان معلومات حول قضية خاشقجي، آخرها ما كشفه المعجب يوم الخميس، من أن النيابة العامة في السعودية تلقَّت معلوماتٍ من الجانب التركي، تشير إلى أن المشتبه فيهم في واقعة مقتل خاشقجي أقدموا على فعلتهم بنية مسبقة، حيث كانت التحقيقات الأولية التى أجرتها النيابة العامة السعودية في مقتل جمال بن أحمد خاشقجى، كشفت عن تورط 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية بالواقعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا