لماذا يخوض «الأهلي» السوبر المصري السعودي؟.. إعلامي سعودي يكشف التفاصيل

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 07:00 م
لماذا يخوض «الأهلي» السوبر المصري السعودي؟.. إعلامي سعودي يكشف التفاصيل
محمد الخالد
شيريهان المنيري

حاولت بعض الأصوات الرياضية إثارة الجدل والفتنة بين جماهير النادي الأهلي والزمالك خلال الأيام الماضية، وبعد أن أعلن النادي الأهلي موعد السوبر المصري السعودي في بيان رسمي.

وقال النادي الأهلي أنه تم تحديد يوم 27 من نوفمبر المقبل للمباراة بينه واتحاد جدة في القاهرة على كأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

نادي الزمالك كان قد لعب مباراة السوبر المصري السعودي أمام نادي الهلال في الرياض على كأس الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد أن قدّم النادي الأهلي إعتذارًا عن لعب تلك المباراة حيث تزامنا مع موعد نهائي أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا: أخدت كام يا ميدو؟.. لصالح من يحاول "العالمي" إفساد السوبر المصري السعودي؟

 المتابع العادي ربما يحدث لديه تشويش حول أحقية النادي الذي من المفترض أن يخوض المباراة المقبلة، ولكن حقيقة الأمر أن مشاركة النادي الأهلي من حقه تمامًا بعد أن خاض نادي الزمالك المباراة السابقة، وليس نادي الإسماعيلي أو المصري.

وأوضح الإعلامي السعودي، المهتم بالشأن الرياضي، محمد الخالد أن بعض من الأصوات الرياضية وجماهير الزمالك حدث لديهم نوع من الالتباس في الأمر، مشيرًا إلى أن الزمالك خاض المباراة أمام نادي الهلال السعودي (بطل الدوري السعودي) بصفته بطل كأس مصر، وبالتالي فإن المباراة المقررة في نوفمبر من الطبيعي أن تكون بين بطل الكاس السعودي (اتحاد جدة) وبطل الدوري المصري (الأهلي).

وقال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «أعرف أن ما أقوله دقيق ومتخصص جدًا ولكن يجب أن نوضح أن الالتباس حدّث بسبب أن اللائحة السابقة للبطولة كانت تقضي بأن بطل الدوري سيواجه بطل الدوري وبطل الكاس يواجه نظيره من البلد الأخرى، ولكن بعد ما كان حدث من اعتذارات وتأجيلات وما إلى ذلك من مشاكل، اتفق اتحاد الكرة لدى البلدين على أن يواجه بطل الكأس بطل الدوري، ولذلك تمت المباراة السابقة بين نادي الزمالك والهلال السعودي».

وأضاف «الخالد» أن «الزمالك لو كان يحق له المشاركة كما يقل البعض في مباراة السوبر المقبلة، إذًا كان من المفترض أن يلعب المباراة السابقة الإسماعيلي أو المصري، لكن هذا لم يحدث وحضّر الزمالك المباراة، وبالتالي فحق الأهلي الآن أن يخوض المباراة المقررة في نوفمبر».

فوز الزمالك بكأس الرئيس السيسي
فوز الزمالك بكأس الرئيس السيسي

وتابع الإعلامي السعودي الخبير في الشأن الرياضي أنه لم يتحدث عن هذا الالتباس أو يتدخل عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر في هذا الأمر لأنه لا يحب أن «يركب الموجة»، ولكن كلمة الحق أن الأهلي هو الأحق بخوض المباراة كما سبق وذكر.

وأعرب عن استغرابه ممن يحاولون استغلال ذلك في إثارة الجدل، قائلًا: «تعبنا»، مضيفًا: «أرى المباراة فرصة جيدة لإعادة العلاقات الطيبة على المستوى الرياضي بين البلدين والتصدي لمن يحاولون الوقيعة بين مصر والسعودية سواء من داخل مصر أو المملكة، وأتمنى أن تتم المباراة وتعود العلاقات جيدة بين الأهلي والمستشار تركي آل الشيخ، وأن لا يحدث أي شئ يُعكِر صفوّ العلاقات المصرية السعودية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة