ليست مجرد مباراة.. مكاسب الكرة المصرية والسعودية من مباراة السوبر

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 10:37 م
ليست مجرد مباراة.. مكاسب الكرة المصرية والسعودية من مباراة السوبر
جماهير النادي الأهلى
محمد الشرقاوي

مباراة الأهلي المصري واتحاد جدة السعودي في كأس السوبر المصري السعودي المقررة في 27 نوفمبر المقبل، ليست مباراة كرة قدم عادية، بل موقعة لتوطيد أطر العلاقات بين الرياضة في البلدين، وتتعدد مكاسبها على الجميع.

وأعلن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي موافقة ناديه على خوض مباراة السوبر المصري السعودي أمام اتحاد جدة، موضحاً أن القلعة الحمراء لم تعترض على خوض المباراة كما تردد فى الآونة الأخيرة ولكن تم تحديد بعض الخطوط العريضة لإقامة اللقاء فيما يخص تنسيق المواعيد.

لاعب المنتخب المصري السابق محمد فاروق مهاجم النادي الأهلي، قال إن هناك مكاسب متوقعة وبالجملة لمصلحة الناديين والشعبين، وجاءت إيمانا من النادي الأحمر بدوره الوطني، والمشاركة في مثل هذه البطولات، التى من شأنها دعم العلاقات بين الشعوب بجانب المكاسب الفنية.

اقرأ أيضًا.. كيف عرقل الأهلي محاولات إفساد السوبر المصري السعودي؟

وتعد المباراة التي تقام في يوم 27 نوفمبر المقبل، تسويقا جيدا لكلا الناديين، لما يحظيان به من مكانة لدى شعوب الوطن العربي، وستحظى بمتابعة خاصة، خاصة وأن كل فريق سيكون ممثلا عن بلاده وبالتالي ستكون هناك متعة كروية من طراز خاص، الأمر الذي أكده محمد فاروق، قائلًا إن إقامة هذه البطولة من شأنها تحقيق مكاسب بالجملة للكرة المصرية والسعودية، بل والعربية فهي احتكاك قوي للفريقين الكبيرين، خاصة وأن كل مدرسة تنتمي لقارة مختلفة ولا يلتقي الفريقيان كثيرًا.

فاروق أكد أن الأهلي لم يكن لديه أي مانع من قبل في المشاركة في السوبر السعودي المصري لكن ما طلبه النادي فقط هو تنظيم المباراة في توقيت مُناسب للأهلي وفقاً لارتباطات الفريق المحلية والقارية، متابعًا: «الأهلي صاحب اسم كبير في الكرة العربية والأفريقية لذا عندما يُشارك في بطولة لابد أن يكون جاهز لها من الناحية الفنية لأنه سيُدافع عن أسم الكرة المصرية ولابد  أن يكون جاهز لهذا الحدث بشكل جيد».

وأشاد محمد فاروق بفكرة إقامة السوبر المصري السعودي وعودة البطولة من جديد بعد توقف دام عدة سنوات، مُشيراً إلى أنه من الضروري استمرار هذه البطولات ودعمها بكل الطرق خاصة في ظل العلاقة القوية التى تربط مصر بالسعودية.

اقرأ أيضًا| هاشتاج مسيء للسوبر المصري السعودي.. كيف ترمي الأحجار في المياه الصافية على طريقة العالمي؟

الناقد الرياضي عمر أيوب، يرى موافقة النادي الأهلي على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يوم 27 نوفمبر المقبل بالقاهرة، أنهت حالة الجدل، التى عكف الأشرار على بثها للشارع الرياضي، ويتأكد الجميع أن العلاقات المصرية السعودية أكبر من أي مهاترات ومحاولات فاشلة.

وتابع أن المباراة لها أبعادا على كافة المجالات، وهو ما دفع البعض لمحاولة إفشالها، فبعض الدويلات تنزعج من العلاقات القوية والمتينة بين مصر والسعودية، لذلك استغل أشباه الرجال مواقف عادية وصوروها في مشهد الأزمات.

المباراة الأولى كأس السوبر المصري السعودي «كأس خادم الحرمين الشريفين» أقيمت بين الزمالك والهلال بالعاصمة الرياض أظهرت مدى الحب والود بين البلدين، وهو ما ظهر في الاستقبال الأسطوري الذي قدمه اتحاد الكرة بالمملكة لبعثة الزمالك.

الأمر ذاته سيكرره المارد الأحمر، حيث يناقش تشكيل لجنة لتجهيز احتفال أسطوري لبعثة نادي اتحاد جدة واتحاد الكرة السعودي، يكون جديرا باستقبال الأشقاء، بعد انتهاء الأحمر من مباراتي نهائي دوري الأبطال الأفريقي.

عمر أيوب قال إن العلاقات الراسخة بين البلدين تزعج شخصيات رياضية لها مصالح شخصية، لذلك فهناك تصريحات وهشتاجات للتأثير على الجمهور وتشويه السوبر المصري السعودي، لكن الأغلبية في الشارع الكروي يرفضون هذه المحاولات البائسة من طيور الظلام.

اقرأ أيضًا.. استقبال أسطوري ينتظر «بعثة خادم الحرمين» في مباراة «السوبر المصري السعودي»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق