فقدت أراضي بمليارات الجنيهات.. لماذا فشلت نقابة الصحفيين في إقامة مشروع الإسكان؟

الخميس، 01 نوفمبر 2018 11:00 م
فقدت أراضي بمليارات الجنيهات.. لماذا فشلت نقابة الصحفيين في إقامة مشروع الإسكان؟
عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين

تعثر مشروع إسكان الصحفيين بعدما فشلت النقابة فى الحفاظ على الأراضى التى سبق تخصيصها لإقامة المشروع، حيث توالت المجالس على النقابة وتغير رؤساء لجنة الإسكان أكثر من مرة، ولكن تنتهى فترة كل مجلس دون إحراز أى تقدم يذكر فى مشروعات الإسكان، بل تسحب الأراضى لتعثر النقابة فى دفع الأقساط، ففى عام 2008 تم سحب أرض بالوظة بمساحة مليون متر مربع، كما فشلت النقابة فى تحقيق حلم جميع الصحفيين بإقامة مشروع إسكان أكتوبر، حيث تم سحب الأرض المخصصة له .

1

وفى هذا السياق، أكد سكرتير عام نقابة الصحفيين، حاتم زكريا، فى تصريحات صحفية، إلغاء وزارة الإسكان تخصيص قطعتى أرض بمساحتى 34 فدانا، و30 فدانا بمدينة 6 أكتوبر للنقابة، لإقامة مشروع إسكان للصحفيين، إن النقابة تلقت خطابا من وزارة الإسكان، يفيد أنه لم يتم سداد أقساط الـ 30 فدان الخاصة بالنقابة، وأنه سيتم سحبها حال عدم دفع الأقساط.

 

سكرتير عام نقابة الصحفيين، أكد أيضا أن المجالس التى توالت على النقابة لم تقدم أى خطوات إيجابية بمشروع الإسكان، مشيرا إلى أن المجلس الحالى حاول أكثر من مرة الحفاظ على الأرض المتبقية، ولكن وزارة الإسكان لم ترد حد الآن بشأن طلب تسوية الأقساط المتبقية على أرض أكتوبر.

3

من جانبه، أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أنه أثناء توليه منصب نقيب الصحفيين كان يعمل بكل جهده لإنجاز مشروع إسكان الصحفيين، مشيرا إلى أنه تمكن قبل انتهاء فترة ولايته من إبرام اتفاق مع وزارة الأوقاف بشأن مشروع الإسكان، موضحا فى تصريحات صحفية، أنه كان يحاول الحفاظ على الأرض، ويعمل جاهدا حتى لا يتمكن أحد من سحبها من النقابة، متابعا: "يشهد على ذلك النقيب الحالى عبد المحسن سلامة".

 

الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أكد ايضا أن المجلسين الذين تواليا النقابة بعده أضاعا أراض تصل قيمتها إلى مليارات الجنيهات، وأنهما لم يفيا بأى التزامات تذكر، مشيرا إلى أن الوظيفة الأساسية التى تقدمها النقابة لأعضائها تتعلق بالإسكان، مؤكدا أن إلغاء تخصيص أرض مشروع إسكان النقابة يعتبر جريمة.

6

من ناحيته، قال أبو السعود محمد، رئيس لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين، والذى تقدم باستقالته من عضوية المجلس خلال الفترة الماضية، إن القطعة الأولى تم سحبها قبل توليه المسئولية، نتيجة خطاب موجه من النقابة بوقف التعامل عليها، مضيفا أنه حذر أكثر من مرة من سحب القطعة الثانية بسبب عدم دفع الأقساط التى تضاعفت يوما بعد الآخر، بسبب عجز المجلس عن استبعاد غير الجادين فى الدفع للحجز.

 

وأشار أبو السعود محمد، فى تصريحات صحفية، إلى أن النقابة فقدت أراضى "بالوظة، ونادى مدينة نصر بالعاشر وبرج العرب، وغيرها، مؤكدا فى الوقت ذاته أن النقابة قد تفقد قريبا الأرض المخصصة لبناء مستشفى الصحفيين، لعدم اتخاذ قرار جاد بشأنها حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق