من تعاطي المخدرات للانفصال.. شباب الإخوان في تركيا: هذه قيادتكم التي كنتم تزعمون

الخميس، 01 نوفمبر 2018 03:00 م
من تعاطي المخدرات للانفصال.. شباب الإخوان في تركيا: هذه قيادتكم التي كنتم تزعمون
انشقاقات الاخوان

يمر تنظيم الإخوان الإرهابي، بحالة من الارتباك، كانت السبب في نشر العديد من فضائح الجماعة، خاصة بعد حالة الترنح، التي يشهدها أعضاء الإرهابية في دولة الخلافة العثمانية- على حد زعمهم- تحت ولاية أمير الإرهاب الجديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. كانت حالة الارتباك التي تشهدها الجماعة، الدافع ليخرج العديد عن صمتهم، ويكشفون العديد من الأسرار التي تخفيها الأوراق الملوثة لـ«الإخوان» في إسطنبول. 
 
ووفقا لهذه الاعترافات، فإن التنظيم يشهد موجة انشقاقات هائلة بين شبابهم دفعتهم إلى الخروج وفتح النار على قيادات الجماعة، حيث وصلت نسبة الانشقاقات بحسب مصادر مطلعة- من جانب شباب الإخوان إلى (40%) من شبابهم بالخارج، كما أن حلفاءهم يمرون بحالة خوف شديد من استمرار الخسائر التي تتلقاها الجماعة داخليا وخارجيا وانعكاساتها عليهم.
 
وتخشى قيادات التنظيم تسرب المعلومات الخاصة بانفصال نسبة كبيرة من شباب التنظيم فى إسطنبول من الجماعة، اعتراضا على الفضائح التي تمارسها قيادات التنظيم، وقنواتها الإعلامية، خاصة أن هذا سيمثل ضربة كبيرة للتنظيم أمام دول أوروبا.
 
ويبدو أن هذه ليست الأزمة الأولى التي يعانيمنها شباب الإخوان في إسطنبول، فقد كشف مسلسل الاعترافات الإخوانية عن الانحراف الأخلاقي الذي يعيشه قواعد التنظيم بعد أن فقدت الثقة في قياداتها الذين يرتكبون الكثير من الجرائم والفضائح في مدينة إسطنبول التركية.
 
هذه التصرفات الإخوانية تكشف كيف تلاعبت تلك الجماعة بالدين من أجل إقناع شبابها على الطاعة لأوامر تلك القيادات الإخوانية، ليخرج شباب الجماعة وإعلامييها ليعترفون بأن تلك القيادات هم تجار دين- وفقا لما أكده طارق قاسم، أحد مقدمي البرامج بقنوات الإخوان في تركيا- والذي أشار إلى حجم المعاناة التي عيشها شباب الإخوان في الخارج بسبب تصرفات قياداتهم، لافتا إلى تزايد إقبال شباب الإخوان في إسطنبول على الإدمان.
 
أما عن أزمة انشقاق شباب الإخوان، عن قيادتهم، فقد أكد مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن نسبة كبيرة من شباب الجماعة المقيمين فى تركيا، انفصلوا رسميا عن التنظيم بسبب ممارسات قيادات الإخوان فى إسطنبول، والاضطهاد الذى يعانون منه، كاشفا عن أن هناك من كوادر الإخوان فى تركيا من تواصلوا معه لبحث سبل العودة لمصر بعد إعلانهم الانشقاق عن الإخوان، ولكن لديهم أحكام قضائية وبالتالى من الصعب عودتهم لمصر.
 
وقال القيادى السابق بجماعة الإخوان، فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، إن جماعة الإخوان تمر بأصعب مراحلها، والانشقاقات من الإخوان لا تقتصر فقط على الكوادر الموجودة خارج مصر، بل أيضا قيادات إخوانية فى السجون أيضا انفصلت عن الإخوان بعد أن نشبت خلافات بينهم وبين القيادات بسبب الخسائر التى تضرب الجماعة.
 
ولفت القيادى السابق بجماعة الإخوان، إلى أن جماعة الإخوان شهدت الفترة الماضية أكبر عملية انشقاق، ولكن هناك من ينشق عن الإخوان دون أن يعلن ذلك، موضحا أن الكثير من قواعد الإخوان الهاربة فى تركيا نقمت على السلطات التركية كما نقمت على الإخوان.
 
وتعليقا على تلك الانشقاقات، أكد طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الانشقاقات داخل الإخوان موجودة بالفعل والتماسك العضوى للتنظيم فى تركيا ضعيف للغاية ولكنه غير معلن بصورة صريحة لأن هناك عقابا كبيرا لمن يعلن انتقاده للتنظيم.
 
وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن من ينتقد التنظيم فى الخارج أو يعلن انفاصله بشكل علنى يمكن أن يفصل من عمله فى تركيا ويمكن أن يرمى بدون تجديد لأوراق إقامته وممن أن يطرد من سكنه ويحرم من بعض أموال المعونة التى يدفعها التنظيم للموالين له.
 
وتفسيرا لأسباب تزايد معدل الانشقاقات داخل الإخوان، أوضح عماد أبو هاشم، المنشق مؤخرا من تحالف الإخوان فى تركيا، أن الجميع قد استشعر التغير الجذرى فى خطاب الإخوان الموجه، حيث أخرستهم الحقائق التى تم الكشف عنها عن تناول ما اعتادوا الترويج له -كذبا وتضليلا - والتى كان يرتكز عليها توجههم العام فى الهجوم على مصر وتبين فى النهاية كذبها.
 
وأضاف عماد أبو هاشم، من تركيا، أن الحقائق التى كشفت أكاذيب الإخوان كان له أثر بعيد فى إرباك صفوف الإخوان وجعل قواعدهم الدنيا تجهر بمهاجمة القيادات المسئولة عما وقع من جرائم كما هبط بسقف مطالب الكثيرين إلى مجرد السماح لهم بالعودة فقط وهو ما يؤكد انهيار صفوف الإخوان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة