الحوثيون يستسلمون.. هكذا اعترفت الميليشيات الموالية لإيران بإجبارهم على القتال باليمن

السبت، 03 نوفمبر 2018 09:00 ص
 الحوثيون يستسلمون.. هكذا اعترفت الميليشيات الموالية لإيران بإجبارهم على القتال باليمن
قوات التحالف العربى

كشفت مصادر عسكرية يمنية أن قوات التحالف العربى استقبلت 80 من ميليشيات الحوثى بعد استسلامهم فى إحدى جبهات القتال فى جبهة الساحل بمحافظة الحديدة.
 
 
وأوضحت المصادر، وفقا لقناة «سكاي نيوز» الإخبارية اليوم الجمعة، أنهم أعلنوا عن عدم رغبتهم فى مواصلة القتال الذى أجبروا عليه عنوة من قبل الميليشيات.
 
فى سياق متصل، شنت مقاتلات التحالف العربى عدة غارات على مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثى فى محيط منطقة "كيلو 16" جنوب شرقى مدينة الحديدة ، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى فى صفوف الميليشيات .
 
من جهة أخرى، قتل مدنى وأصيب أربعة آخرون بينهم طفلتان إثر سقوط قذائف أطلقها الحوثيون على أحياء سكنية جنوب غربى مديرية التحيتا جنوبى محافظة الحديدة. 
 

ويعقد المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العربى لدعم الشرعية باليمن مؤتمرا صحفيا عصر اليوم بالرياض، يكشف التفاصيل الخاصة بعملية استهداف قوات التحالف أمس مواقع عسكرية مشروعة بقاعدة الديلمى الجوية، والتى شملت تدمير مواقع إطلاق وتخزين الصواريخ الباليستية من قبل الحوثى ومحطات التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار وورش التفخيخ والتجميع والمواقع المساندة لها بقاعدة الديلمى الجوية بصنعاء.

 

يشارك فى المؤتمر إعلاميين عرب ودوليين وممثلى المنظمات الإنسانية الدولية وأكد المالكى أنه سيتم خلال المؤتمر عرض أدلة تكشف كيف استغلت ميليشيات الحوثى الإرهابية مطار صنعاء المخصص لخدمة المدنيين كمنصة لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار بما ينتهك القوانين الدولية لحقوق الإنسان.

وكانت قوات الجيش اليمني، قد بدأت الجمعة، عملية عسكرية لتحرير ميناء ومدينة الحديدة من قبضة ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وقالت قناة «العربية» الإخبارية، إن اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة، تجري شرق المدينة بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي، مشيرة إلى سقوط عشرات الجرحى والقتلى في صفوف المليشيات الحوثية.

قد يعجبك: العصابة القطرية في البوسنة والهرسك.. نافذة إرهاب جديدة تخترق شرق أوروبا


وأضافت أن طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن شن غارات عنيفة شرق الحديدة، مستهدفا مواقع المليشيات، وقد سمعت أصوات الانفجارات في أماكن متفرقة.

وأكد الناطق باسم الجيش اليمني العميد ركن عبده مجلي، أن تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي مسألة وقت، مبينا أن التأخير في تحرير المدينة يأتي مراعاة للجانب الإنساني للمدنيين وفتح الطرق الآمنة لهم، مبينا أن قوات الجيش باتت على مسافة تبعد 10 كيلومترات من ميناء الحديدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق