لحماية الأجنبي ودعم الاستثمار.. كل ما تريد معرفته عن مبادرة «حماية المستهلك» الجديدة

السبت، 03 نوفمبر 2018 02:00 م
لحماية الأجنبي ودعم الاستثمار.. كل ما تريد معرفته عن مبادرة «حماية المستهلك» الجديدة
اللواء راضي عبد المعطي

أطلق جهاز حماية المستهلك مبادرة جديدة لحماية المستهلك السائح والمستثمر بمدينة شرم الشيخ على هامش منتدى شباب العالم الذى يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، وذلك لحماية حقوق السائح الأجنبى ودعم الاستثمار.

وتضمن مبادرة جهاز حماية المستهلك، إعداد سياسة الاستبدال والاسترجاع والمطبوعات التوعوية بحقوق المستهلك وآلية حصوله عليها باللغة العربية و اللغات الأجنبية، ومخاطبة السياح والمستثمرين رواد مدينة شرم الشيخ مقصد السياح في جمهورية مصر العربية خلال منتدى شباب العالم.

كما تضمن إعداد خطة تحرك لفريق العمل بالجهاز تستهدف نشر المطويات المدونة بكافة اللغات بالفنادق والقرى السياحية، ووضع سياسة الاستبدال والاسترجاع باللغات بصورة واضحة في كافة المحلات  التجارية، بالإضافة إلى التنسيق مع شركة ميناء القاهره الجوي وشركة مصر للطيران للأسواق الحرة لوضع منشورات التوعية بصالات الوصول وتوزيعها على الركاب.

وأيضا تشمل التنسيق مع شركات المحمول لبث رسائل توعوية بكافة اللغات لجميع المتواجدين بنطاق مدينة شرم الشيخ، والتأكيد على اهتمام الدولة المصرية بضبط المنظومة الاستهلاكية وحماية وصون حقوق كافة المستهلكين الموجودين على أرض الوطن ومنهم السياح والمستثمرين.

كذلك تضمن مبادرة جهاز حماية المستهلك الجديدة، تجهيز مقر لإنشاء فرع إقليمى لجهاز حماية المستهلك بمدينة شرم الشيخ لخدمة أبناء المحافظة وروادها من السياح والمستثمرين، وتلقي الشكاوى التى ترد عبر موقع الجهاز ومن وسائل الإعلام  أو من خلال الخط الساخن 19588 أو خدمة الواتس آب رقم 01281661880.

وكان اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، قد كشف طريقة تقدم المواطنين بالشكاوى للجهاز، مؤكدا أن المواطن له الحق في الشكوى طبقا للدستور والقانون ويتم التعامل مع كافة الشكاوى الواردة للجهاز من خلال التواصل مع الجهات المعنية.

وأوضح عبد المعطي، خلال تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم السبت، إن الجهاز يتلقي شكاوى المواطنين من خلال العديد من الوسائل منها خدمة الخط الساخن (19588) أو من خلال خدمة الواتس أب 01281661880 أو التواصل مباشرة مع الجهاز أو من خلال المواقع الإلكترونية وكذلك الشكاوى التي ترد إلى وسائل الإعلام ويتم إرسالها للجهاز.

وبدأ جهاز حماية المستهلك، الشهر الماضي، في تطبيق مبادرة «اليوم المفتوح» لحل شكاوي المواطنين مخصصًا يوم الإثنين من الأسبوع الثاني من كل شهر، وذلك بدعوة ممثلي الشركات والجهات المعنية للعمل على حل جميع المشاكل الواردة للجهاز.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق