عرض لحيوانات آلية في فرنسا بـ 2.1 مليون يورو.. عنكبوت آلى وثور ضخم يخطفون الأنظار

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 04:00 م
عرض لحيوانات آلية في فرنسا بـ 2.1 مليون يورو.. عنكبوت آلى وثور ضخم يخطفون الأنظار
مجسم الوحش أستريون

دائما ما تبهر الابتكارات الحديثة الناس، في جميع أنحاء العالم، حتى ولو كان الأمر غير سائغا للبعض في الحقيقة، الأمر ذاته حدث في مدينة تولوز الفرنسية، حيث ابتكر مجموعة من الشباب كائن آلي كبير شبه العنكبوت.

ورغم أن الكثير لا يحب العنكبوت في الحقيقة، لكن الجميع انبهر بالكائن الغريب، الذي أطلق عليه مبتكروه أعضاء مسرح الشارع الفرنسي «لا ماشين» اسم «اريان»، وبالفعل استطاع لفت أنظار مواطنى المدنية، حيث تجمع عدد كبير منهم لمشاهدته أثناء تحركه في الشارع.

ويبلغ طول العنكبوت الذي استغرق تجميعه نحو عامين 13 مترا، ويمكن أن يصل طوله بامتداد أذرعه إلى 20 مترًا ويزن 38 طنا، ويتحكم فيه من خلال معدات خاصة تتحكم بكل دقة فى كل جزء من جسم الكائن، ولم يقتصر العرض في تولوز على هذا الكائن حيث ظهرت كائنات صغيرة ومتوسطة الحجم فى إطار جذب المواطنين.

146938-العنكبوت-العملاق

واستلهمت أشكال تلك الكائنات من روايات تاريخية للآثار الرومانية، التي عثر عليها على ضفتي نهر الجارون الذي يخترق تولوز.

ومن بين تلك الآلات مجسم الوحش «أستريون»، ويصل ارتفاعه إلى 14 مترا ويزن 47 طنًا، وحرص المصممون على أن تبدو تلك الآلات قريبة إلى الحقيقة لأقصى درجة ممكنة.

285085-وحش-المينوتور-الاسطورى-فى-شوارع-فرنسا

 

إذاعة 20 مينيت الفرنسية نقلت عن عمدة مدينة تولوز جون لوك مودينك، قوله إن التكلفة الكلية لذلك العرض على مدار 4 أيام شاملة تكلفة حراس الأمن 2.1 مليون يورو، موضحًا أنه في المقابل، فإن المؤشرات الأولية الإيجابية لذلك المهرجان، هو أن نسبة إشغال الفنادق ارتفعت خلال تلك الليلة إلى 30%، كما قفزت نسبة التردد على المترو خلال فترة العرض نحو 25% منذ بداية العرض 2 نوفمبر، حتى صباح اليوم.

127-143708-machine-halk-toulouse-street-3

وتابع أنه شاهده نحو مائتين ألف مشاهد، مساء السبت، في اليوم الثالث للعرض، مشيرا إلى أنه خوفا من حوادث الاندفاع واستغلال العرض لشن هجوم إرهابي، تجمع نحو تجمع نحو ألف شرطي من قوات الأمن لحراسة العرض.

ويتوقع أن يجذب ذلك العرض 400 ألف زائر سنويا بمدينة تولوز، كما أن هذا العرض يوفر لميزانية المدينة نحو 575 ألف يورو سنويا.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق