شمال سيناء ترفع حالة الطوارئ.. هكذا يتواصل سحب مياه الأمطار من الشوارع (صور وفيديو)

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 03:11 م
شمال سيناء ترفع حالة الطوارئ.. هكذا يتواصل سحب مياه الأمطار من الشوارع (صور وفيديو)
تواصل سحب مياه الأمطار من شوارع العريش وبئر العبد
كتب – محمد الحر

رفعت محافظة شمال سيناء، حالة الاستعداد القصوى، بعد هطول أمطار غزيرة منذ ليل أمس وحتى اليوم ، على كافة أنحاء المحافظة، وذلك تحسبا لوقوع سيول قادمة من أعالي جبال جنوب سيناء ومرتفعات منطقة النقب بوسط سيناء.
 
وشكلت غرفة عمليات رئيسية، في ديوان عام المحافظة بمدينة العريش، وغرف عمليات فرعية بمجالس المدن والمديريات المعنية، لمواجهة الآثار السلبية للإمطار الغزيرة وإمكانية تحولها الى سيول ، مع استمرار الانعقاد على مدى ال24 ساعة بشكل متواصل.
 
 
وقال اللواء وليد المعداوي ، رئيس مدينة العريش ، انه تم تنفيذ جوله ليليه لتفقد أحوال شوارع العريش بعد الأمطار المسائية بواسطة رئيس المجلس والسكرتير المجلس بالإضافة الي إدارة تحسين البيئة وهيئه المياه والصرف الصحي لمتابعه فتح البالوعات وتصريف المياه.
 
 وأضاف المعداوي ، أن الجولة بدأت من السابعة مساء وحتى العاشرة مساء تخللها تفقد مركز العمليات بمجلس المدينة والمرور علي مخازن المجلس للتأكد من تواجد العناصر الأمنية وعناصر ادخاره الأزمات والتي تابعت الموقف مع رؤساء القطاعات للتأكد من سلامه القطاعات من تجمعات الأمطار.
 
 
وأشار رئيس مدينة العريش إلى انه تم التأكيد علي تحقيق الاتصال بغرفه عمليات المحافظة لسرعه تلقي الإخطارات والبلاغات ،  وجاهزية فرقه التدخل السريع بمعداتها بجراح المجلس تحسبا لأي تدخل عاجل.
 
وأضاف : تم دفع عربات الشفط الي المنطقة المواجهة لمبنى ألرقابه الإدارية ، وأمام  ديوان المحافظة ، وقرب المستشفي العسكري نهايه شكري القوتلي أسفل كوبري الوصول الى أبو صقل.
 
وأوضح رئيس مدينة العريش ان معظم بالوعات الأمطار تعمل بكفاءة نتيجة مجهود أداره تحسن البيئة والصرف الصحي في متابعه تطهيرها بصوره مستمرة.
وفي مدينة بئر العبد ، اكد المحاسب محمد عيد اللواء ، مساعد رئيس المدينة ، انه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان المجلس مرتبطة بالغرفة الرئيسية للعمليات بديوان المحافظة ، لمتابعة تطورات الأحوال الجوية.
 
 
وأشار اللواء الى أن غرفة العمليات لم تتلقى أي بلاغات من المواطنين عن وجود أي مشاكل تتعلق بسوء الأحوال الجوية وهطول الامطار على مختلف أنحاء المدينة ،موضحا انه جاري حصر مناطق تجمعات المياه ان وجدت للعمل على سحبها فورا بواسطة سيارات شفط المياه بمجلس ميدنة بئر العبد بالتعاون مع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي.
 
وأكد مساعد رئيس المدينة الى أن حركة سير السيارات مستمرة دون أي تعطل أو توقف من بئر العبد – القنطرة . وبئر العبد العريش .. والقنطرة العريش عبر الطريق الدولي في كلا الاتجاهين.
 
تواصل سحب مياه الأمطار من شوارع العريش وبئر العبد.. وحركة السير  بلا عوائق على الطريق الدولي (صور وفيديو ) (1)
 
وتعرضت محافظة شمال سيناء، منذ ليل الأحد، لسقوط أمطار مصحوبة بأصوات رعدية وموجة شديدة من البرد والرياح المحملة بالأتربة والرمال؛ ما أثر على مظاهر الحياة العامة، وأدى ذلك لتوقف كميات من مياه الأمطار في الشوارع والميادين وأسفل الكباري على جسر وادي العريش ولزم معظم المواطنين منازلهم.
كما تأثرت حركتا المرور والتجارة وخلت الأسواق من الرواد والشوارع من المارة، حيث تشهد الطرق الفرعية والرئيسية حذرا شديدا من السائقين وبطء في حركة السير خشية وقوع حوادث.
 
وتواصل غرفة العمليات الرئيسية متابعة تطورات الظروف الجوية أولا بأول ورصد تحركات مياه الأمطار بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية والأجهزة المعنية ، ولم تتلق الغرفة حتى الآن أية بلاغات.
 
 
تواصل سحب مياه الأمطار من شوارع العريش وبئر العبد.. وحركة السير  بلا عوائق على الطريق الدولي (صور وفيديو ) (2)
 
تواصل سحب مياه الأمطار من شوارع العريش وبئر العبد.. وحركة السير  بلا عوائق على الطريق الدولي (صور وفيديو ) (3)
 
تواصل سحب مياه الأمطار من شوارع العريش وبئر العبد.. وحركة السير  بلا عوائق على الطريق الدولي (صور وفيديو ) (4)
 
تواصل سحب مياه الأمطار من شوارع العريش وبئر العبد.. وحركة السير  بلا عوائق على الطريق الدولي (صور وفيديو ) (5)
 
تواصل سحب مياه الأمطار من شوارع العريش وبئر العبد.. وحركة السير  بلا عوائق على الطريق الدولي (صور وفيديو ) (6)
 
تواصل سحب مياه الأمطار من شوارع العريش وبئر العبد.. وحركة السير  بلا عوائق على الطريق الدولي (صور وفيديو ) (7)
 
تواصل سحب مياه الأمطار من شوارع العريش وبئر العبد.. وحركة السير  بلا عوائق على الطريق الدولي (صور وفيديو ) (8)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق