كشفتها وزارة "الصحة".. قائمة أعراض 11 مرضا يصيب الإنسان بسبب التقدم في السن

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 12:00 ص
كشفتها وزارة "الصحة".. قائمة أعراض 11 مرضا يصيب الإنسان بسبب التقدم في السن
المستشفيات

كشفت وزارة الصحة والسكان عبر موقعها الرسمى أن التقدم فى السن يؤثر سلبا على أعضاء الجسم ما يؤدى إلى الإصابة ببعض الأمراض.

وحددت وزارة الصحة فى إطار حرصها على نشر التوعية الصحية بين الجمهور الأثار الصحية السلبية التى تصيب الأنسان نتيجة تقدم العمر به والتى تضمنت  ضعف القلب و قلة عمل الكليتين والكبد، و تنخفض كفاءة المخ و يضعف السمع والبصر والاستجابات الحسية ،وتضطرب وظائف الأعضاء التى يسيطر عليها المخ مثل : العضلات و ضعف الجهاز المناعى فى الجسم وعدم قدرته على مقاومة الأمراض والصدمات البدنية وتصلب الشرايين و ارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب والكلى والسكر و ترقق العظام و التهاب المفاصل.
 
وزارة الصحة
وزارة الصحة
 
وكانت أعلنت وزارة الصحة، فى سياق مختلف قد اعلنت إخلاء مسئوليتها عن أية تحاليل طبية تجرى خارج المراكز أو الوحدات الصحية التابعة للوزارة وتحمل شعارها ضمن حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها ، أنها لاحظت مؤخرا قيام بعض المعامل والجهات غير المعلومة بإدعاء صفة حملة 100 مليون صحة، وتجري التحاليل الطبية بمقابل مادي تحت اسم الحملة، وتدعي إشراف وزارة الصحة عليها، بهدف توفير العلاج بمقابل مادي في حال ثبتت إيجابية التحاليل.

 

هالة زايد
هالة زايد وزيرة الصحة

وأضافت أن "عمل التحاليل أو الكشف عن الأمراض غير السارية خارج المركز المعتمدة لن يتيح تسجيل اسمك في قاعدة البيانات الخاصة بالحملة وبالتالي لن يتيح لك الحصول على العلاج بالمجان.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق