إنهاء سحب مياه الأمطار.. هكذا عادت الحياة لطبيعتها بشوارع وأسواق شمال سيناء (صور وفيديو)

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 02:00 م
إنهاء سحب مياه الأمطار.. هكذا عادت الحياة لطبيعتها بشوارع وأسواق شمال سيناء (صور وفيديو)
سحب مياه الأمطار
كتب – محمد الحر

أنهت مجالس المدن بالتعاون مع الجهات المعنية ، كافة تجمعات مياه الأمطار من الشوارع والأحياء بمحافظة شمال سيناء ، في أعقاب موجة الأحوال الجوية السيئة التي ضربت المحافظة ، وتخللها هطول الأمطار الغزيرة على كافة أنحاء مناطق المحافظة .
 
3
 
وعادت الحياة إلى طبيعتها تماما بمدن شمال سيناء وخاصة مدينة العريش العاصمة ، بعد شفط مياه الأمطار من شوارع المدينة وخاصة شارعي 23 يوليو و26 يوليو وشارع الجيش و أسفل كوبري أبو صقل ومنطقة الرقابة الإدارية وتم تسيير حركة سير السيارات بصورة طبيعية.
 
 

 

 
1
 
وتوافد الأهالي على الشوارع والأسواق وخاصة أسواق وسط البلد والرفاعي وضاحية السلام وسوق الأسماك بضاحية السلام ، مع توفير كافة أنواع السلع والخضار والمواد التموينية بالأسواق والمحلات التي فتحت أبوابها بصورة طبيعية بعد إغلاقها بصورة مبكرة اثر سوء الاحوال الجوية. 
 
وقال اللواء وليد المعداوي رئيس مدينة العريش ، أن هناك تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية يقابله استمرار جهود الإدارات المعنية بإعادة الأمور إلى طبيعتها ، حيث تم الانتهاء من سحب مياه الأمطار من الشوارع وأماكن التجمعات.
 
5
 
وأكد رئيس مدينة العريش على ان ، هناك  استجابة من جميع الجهات طبقا للاختبارات البسيطة وحالة السيول طبقا لتوجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه ، محافظ شمال سيناء.
 
9
 
وأكد اللواء المعداوي ، أن هناك مجموعة تدخل سريع برئاسة  سكرتير مجلس مدينة العريش ، عيد بكير  تتكون من لودر وعربية قلاب  وعربية شفط مياه  وعربية إنارة وماكينة شفط مياه ،جاهزة للتدخل السريع طبقا لأوامر وتوجيهات المحافظ ، وطبقا للأحداث القادمة.
 

 

 
2
 
وتابع رئيس مدينة العريش ،انه تم تطهير مجرى السيل بالعريش  بالتنسيق مع الري ، مع تمام استعداد شركة المياه والصرف الصحي  بالعمال وعربات الشفط للدفع طبقا للموقف.
 
وأكد اللواء وليد المعداوي ،على تواجد كميات من المراتب والأغطية بالإغاثة والهلال الأحمر فرع العريش، مشيرا إلى انه ، تم تحديد المدارس الخاصة بالإيواء طبقا لتطور الموقف. 
 
6
 
وقال العميد إيهاب فرغلي ، رئيس مدينة بئر العبد بمنطقة غرب سيناء ، انه تم الانتهاء من سحب مياه الأمطار من كافة التجمعات بمنطقة وسط المدينة ، وإعادة كافة الأوضاع إلى طبيعتها .
 
4
 
وأكد رئيس مدينة بئر العبد على استمرار حركة السير على الطريق الدولي العريش القنطرة بصورة طبيعية من كلا الجانبين ، مع تواصل متابعة حركة الأسواق والتأكد من توافر كافة احتياجات المواطنين من السلع والخضراوات بكافة أنواعها. 
 
وحسب السكرتير العام المساعد بالمحافظة عبد العال البدري ، تواصل غرفة العمليات الرئيسية، في ديوان عام المحافظة انعقادها الدائم تحت إشراف المحافظ، بالتنسيق والتواصل مع غرف عمليات فرعية بمجالس المدن والمديريات المعنية، لمواجهة الآثار السلبية للسيول والأمطار الغزيرة، من أجل الحد من مخاطر السيول المحتملة، واتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة.
 

7
7

8
 

10
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق