تعرف على شخصيتها من لون ملابسها.. «لو مهتم بيها» طبق عليها علم " سيكولوجية" الألوان

الخميس، 08 نوفمبر 2018 02:00 ص
تعرف على شخصيتها من لون ملابسها.. «لو مهتم بيها» طبق عليها علم " سيكولوجية" الألوان
ألوان
كتب مايكل فارس

"لولا اختلفت الأذواق لبارت السلع"، فكل منا له ذوقه الخاص الذى يحبه، فى الوقت الذى يراه أخرون بأنه منفر، فليس للبشر فى المجتمع الواحد ذوقا واحدا الجميع يحبه أو الكل يكرهه، الأمر نفسه ينطبق على الألوان، ففى الوقت الذى يفضل فيه أحدهم اللون الأسود، قد يراه الأخر أنه لون غير جيد ويدعو للتشاؤم أو أنه رمزا للحزن، إلا أن الحقيقة تؤكد أن كل منا له ما يفضله ويحبه من الألوان، ولكن مع تطور علم دراسة الشخصية، فقد تم التوصل للدوافع والكوامن النفسية لدى الشخص والتى تجعله يفضل لونا ما عن الأخر.

وأول من اكتشف علاقة الألوان بشخصية الإنسان هو الدكتور ماكس لوشر صاحب معهد ماكس لوشر في سويسرا، ففى عام 1940 ، اكتشف أنه يمكن تحليل شخصية فرد ما من خلال الألوان التي يحبها ويتعامل معها بارتياح، وأن تفضيل شخص لألوان بعينها فإن ذلك يعبر عن حالته النفسية، وبعد تعمقه في هذه الدراسات أسس علم "سيكولوجية الألوان".

النساء أكثر من الرجال هن عاشقات للألوان ودرجاتها ففي الوقت الذى يعرف الرجال الألوان المجردة كالأبيض هي تعرف تدرجاته مثل "الأوف وايت"، وحين يعرف هو الأحمر تعرف هي درجاته جميعها وتفرق بينها بسهولة، لذا ففي تطبيق علم "سيكولوجية الألوان"، استطاع العلم معرفة وتحليل شخصية النساء بناء على الألوان التي يفضلونها.

الألوان التى تفضلها النساء فى الأزياء أو الاكسسوارات وغيرها، تعبر عن شخصيتها، مع مراعاة أن يكون ذلك بكامل اختيارها دون الاضطرار إلى اختار لون معين، بسبب أنه هدية من شخص ما أو لظروف مادية  معينة، ويقدم لكم "صوت الأمة"، قائمة الألوان التى تعبر عن شخصيات النساء كالتالي:

 اللون الأحمر: يرمز هذا اللون للإثارة والجاذبية، لذا فمن ترتديه فهو يعكس أنوثتها الشديدة وجرائتها وقوة شخصيتها، إضافة لكونها عفوية ومتجددة.

اللون البرتقالي: هذا اللون يعكس الرضا والشعور بالسعادة والقناعة، ومن ترتديه من النساء فهو يعكس شخصيتها القوية وثقتها بنفسها وتقديرها لذاتها، فهذا اللون تحديدا قادر على تعديل المزاج وقد قيل أنه ينعكس على تقوية جهاز المناعة لذا تتجه بعض المستشفيات لاستخدامه فى طلاء غرف المرضى.

اللون الأزرق: يعبر هذا اللون عن الجرأة و الاستجمام معا، لذا فمن ترتديه فهو يعبر عن شخصيتها التى تتسم بالرومانسية والجرأة والأحلام العالية.

اللون الأبيض:  يعبر هذا اللون عن الطفولة والبراءه والنقاء، لذا فحين ترتدي فتاة هذا اللون فهو يعكس شخصية طيبة نقية صريحة وجذابة ممزوجة بالنشاط والحيوية كما أنها لا تبالغ فى حساسيتها.

اللون الأصفر:  هو رمز الغيرة، فمن تعشق هذا اللون هي فى الحقيقة فتاة غيورة، وعنيدة معا ، إضافة لصفات إيجابية أخرى فهي تمتلك روح التفاؤل وممتلئة بالطاقة والحيوية.

اللون الأسود: لا يرمز هذا اللون للحزن كما أشيع عنه، فهو لون الثقة بالنفس والهيبة، وتمتاز الأنثى التي تميل لهذا اللون بالحشمة والوقار، وقوة الشخصية وعدم الاكتراث بآراء الآخرينو القدرة على التأثير بمن هم حولها.

اللون الأخضر: يرمز للطبيعة والتواضع معا، ومن ترتديه فهو يعكس طبيعتهن المتواضعة والتلقائية والهدوء

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق