أجانب يردون على الإعلام المغرض: مصر مستقرة والصورة عنها فى الغرب غير صحيحة

السبت، 10 نوفمبر 2018 08:00 ص
أجانب يردون على الإعلام المغرض: مصر مستقرة والصورة عنها فى الغرب غير صحيحة
السياحة في مصر

وسائل الإعلام العالمية لم تعكس الصورة الحقيقية لحالة الأمن فى مصر وضخموا الأحداث بشكل سلبى وغير واقعى" شهادة نطق بها سائحون من جنسيات مختلفة فى تقرير لقناة CNN الناطقة باللغة العربية.

 

CwkYhmPXAAA2e3r

وأكد المتحدثون للقناة الأمريكية كذب ما تدعيه بعض وسائل الإعلام لأن الخوف والقلق لم يستشعروه عند زيارتهم لمصر بل شعروا باستقرار الحالة الأمنية واستمتعوا بأجازاتهم وتولدت لديهم رغبة فى زيارتها مجددا.

وقال سائح: زرت مصر لأول مرة، وشعرت بسعادة غامرة، والصحافة والإنترنت يقولان أشياء غير حقيقية عن مصر، ولم أكن خائفا ولكن كنت مرتابا، وتوقعت وجود الجيش لكن  لم أر شىء من هذا، وشعرت كثيرا بالأمان ناصحا غيره بزيارة مصر، وبعض أصدقائى يزورون مصر 3 أو 4 مرات فى السنة، وأنا سأزور مصر مرة أخرى.

وأضافت سائحة: زرت مصر 18 مرة، على مدار 20 عاما، وأنا أحب الرحلات النيلية والآثار خاصة  فى الأقصر وأسوان.

وقالت أخرى: أعيش فى مصر منذ ما يزيد على 15 سنة، لم أشعر بالخوف، لأن الإعلام أحيانا يضخم الأمور، ومصر رائعة وآمنة.

ويشهد القطاع السياحى المصرى طفرة فى أعداد الزائرين مؤخرًا، بعد تجاوز التأثير السلبى لحادث الطائرة الروسية 2015، وعودة الاستقرار الأمنى، عكس ما تروجه بعض وسائل الإعلام العالمية.

60100-المنطقة-الأثرية-بتونا-الجبل-بالمنيا-تستقبل-وفود-سياحية--(2)

وشهدت الأيام الماضية عودة الطيران الروسى، إلى مطار شرم الشيخ، بعد زيارة ناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى موسكو، بحث فيها مع فلاديمير بوتين سبل عودة السياحة الروسية للمنتجعات المصرية، وإعادة الرحلات المباشرة بين مدن البلدين.

74251-المنطقة-الأثرية-بتونا-الجبل-بالمنيا-تستقبل-وفود-سياحية--(4)

ويأتى ملف عودة السياحة، ضمن مباحثات الرئيس السيسى مع قادة العالم، فى جولاته المكوكية، وآخرها زيارة برلين ولقائه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حيث أعرب فى مؤتمر صحفى عن سعادته بعودة السياحة الألمانية، وأمله فى استمرار زيارة الألمان للمقاصد المصرية.

وخلال الأسبوع المنصرم شهدت فنادق شرم الشيخ، إقبالا كثيفا من الأفواج السياحية، تزامنًا مع منتدى شباب العالم، والذى يتوقع من وراءه عدة مكاسب على رأسها نقل صورة حية عن مصر، ورسالة لتنشيط السياحة.

وخلال الستة شهور الأولى من 2018 قفز عدد السائحين إلى 5.061 مليون سائح مقابل 3.6 مليون فى نفس الفترة من 2017، ونقلت "رويتر" عن مسئول مصرى، ارتفاع حجم الإيرادات السياحية فى النصف الأول من العام الجارى إلى 4.781 مليار دولار مقابل 2.7 مليار قبل سنة.

وتوقع المسئول المصرى زيادة الحركة السياحية الوافدة من دول غرب أوروبا وإيطاليا وألمانيا وأوكرانيا فى الربع الأخير من العام الجارى ليق قطاع السياحة نحو 9 مليارات دولار بنهاية 2018.

 

17141579_10212032834276756_1858419252_n
 
 

 

 


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة