عقبات تقف في وجه التتويج باللقب التاسع.. كيف سيتعامل معها الأهلي؟

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 04:00 م
عقبات تقف في وجه التتويج باللقب التاسع.. كيف سيتعامل معها الأهلي؟
الأهلى والترجى

 
 
قبل ساعات من انطلاق موقعة رادس الثانية بين المارد الأحمر ونظيره فريق الترجي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، يواجه الأهلي عدة عقبات في طريقه نحو التتويج باللقب التاسع للبطولة الإفريقية، رغم فوزه في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
 
وتزين استاد رادس لاستضافة العرس الأفريقي، الذي يقام فى تمام التاسعة مساءً، ويكفى أبناء القلعة الحمراء التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق لا يتخطى هدفا وحيدا، للتتويج باللقب التاسع فى تاريخ النادى الأهلي، بعد غياب عن منصات التتويج استمر لخمس سنوات متتالية منذ التتويج الأخير بالبطولة في 2013.
 
جماهير الترجى
 
أولى العقبات التي تقف في طريق الأهلي، هي الأجواء المشتعلة في المدرجات، بعد أحداث مباراة الذهاب، وأيضا تراجع الاتحاد الأفريقي عن قراره بإغلاق مدرج «الفيراج»، لذا سيتم السماح للجماهير بحضور المباراة بالطاقة الاستيعابية القصوى، ما يعنى أن ملعب رادس سيكتسي بأعلام الترجي خلال مباراة الإياب أمام الأهلي.
 
 
 
ويخشى بعض الخبراء، من أن يؤثر الضغط الجماهيري المتوقع، على بعض اللاعبين الشباب الذين لا يتمتعون بالخبرة اللازمة للتعامل مع مثل تلك المواقف، لذا فإن التعامل مع الجماهير التونسية منذ التواجد بأرضية الملعب سيكون مؤشر على كيفية سير الأمور في المباراة حين تبدأ.
 
احمد فتحى
 
من بين العقبات التي تواجه النادي الأهلي في مباراة النهائي، هي قلة الخبرات في الفريق، فباستثناء حسام عاشور قائد الفريق الأحمر ومحمد الشناوى ووليد سليمان، لا يمتلك الأحمر لعناصر الخبرات بين لاعبيه.
 
ويعتمد المارد الأحمر، على مجموعة من اللاعبين الشباب، أمثال صلاح محسن ومحمد هاني وميدو جابر المفتقدين لعنصر الخبرة في المباريات النهائية، كما يفتقد الفريق لأكثر من عنصر خبرة بسبب الإصابات التي عصفت بنجوم الفريق، أمثال أحمد فتحي وعلى معلول وجونيور أجايى، أو للاستبعاد مثل مؤمن زكريا.
 
وليد ازارو
 
ويعاني الأهلي من الغيابات في أكثر من مركز مؤثر بالفريق، وسيفتقد المارد الأحمر لأبرز عوامل قوته الهجومية وهو الدولي المغربي وليد أزارو، الذي تعرض لعقوبة الإيقاف على خلفية مباراة الذهاب عقب واقعة تمزيق قميصه الشهيرة، كما تسبب فى ركلتي جزاء الفريق أمام الترجي، ويمثل أكثر العناصر خطورة في القلعة الحمراء.
 
ومن بين أكثر الأشياء التي تثير مخاوف الجماهير الأهلوية، هو إرجاء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» الإعلان عن طاقم التحكيم الذي يدير النهائي الإفريقي حتى الآن، وهو ما دفع البعض للحديث على أن موقعة «إنرامو» من الممكن أن تحقق مجددا، مؤكدين أن التحكيم سيكون أحد العوامل الرئيسية لحسم اللقب.
 
كارتيرون
 
وفي أعقاب الضغوط الكبيرة التي تعرض لها حكم مباراة الذهاب بسبب احتسابه ركلتي جزاء للأهلي أمام الترجي، والعقوبات التي تنتظره من الكاف، من المتوقع أن يسود الحذر قرارات حكم مباراة الإياب في رادس تجاه أي قرار لصالح الفريق الأحمر.
 
 
 
ليس هذا فحسب، بل أن بيان الكاف ضد كارتيرون قبل 24 ساعة من انطلاق اللقاء، وضع علامة استفهام، فالبيان حمل هجوما غير متوقع على المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للنادي الأهلي، واصفاً إياه بالتواطؤ، على خلفية أحداث مباراة الذهاب في برج العرب، الأمر بدا موتراً لجماهير الأهلي، التي سادت بينها حالة من القلق بسبب هذا البيان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق