كارتيرون V.S الشعباني.. لمن النصر الليلة في نهائي افريقيا؟

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 03:00 م
كارتيرون V.S الشعباني.. لمن النصر الليلة في نهائي افريقيا؟
كارتيرون و معين الشعبانى
كتب محمد شعلان

مباراة الأهلي والترجي المرتقبة، اليوم الجمعة، في نهائي دوري أبطال أفريقيا بملعب رادس ستكون مباراة فنية على مستوى المدربين من الدرجة الأولى، وسيكون للمدرب صاحب القدرات الفنية الأكثر خبرة في التعامل مع حساسية مثل هذه المباريات الغلبة وتحقيق الفارق في معظم مراحل المباراة، وسيدخل كل مدرب متسلحًا بأسلحته التكتيكية أملا في تحقيق نتيجة إيجابية.

مدربا الأهلي والترجى

وسيدخل كلا من الفرنسي باتريك كارتيرون والتونسي معين الشعباني بجعبة الأسلحة الأخيرة في المباراة الفاصلة التي سيتوج فيها أحد الفريقين ببطولة أفريقيا، وبالتوجه إلى مدرسة الفرنسي كارتيرون خلال فترة توليه تدريب النادي الأهلي فإنه لا يعتمد على الطريقة الدفاعية وسلاحه الأساسي في المباريات الفاصلة عنصر الهجوم حتى في أشد المباريات صعوبة يعتمد على الهجمة المرتدة السريعة.

كارتيرون مدرب الاهلى
كارتيرون مدرب الاهلى

 

فيما يعتمد التونسي معين الشعباني المدير الفني لنادي الترجي، على الارتكاز في خط الوسط والموازنة بين الدفاع والهجوم وهو ما أثبتته التشكيلة المثالية لدوري أبطال أفريقيا، حيث احتوت التشكيلة في خط الوسط على ثلاث لاعبين من فريق الترجي التونسي، إلا أن المباراة النهائية من المؤكد سيكون للشعباني فيها حسابات أخرى لتحقيق الفارق سريعًا.

اقرأ أيضاً: "الكأس أمانة في إيده".. هل يكون الحكم الأثيوبي تيسيما تميمة حظ الأهلى أمام الترجي؟

ومع انطلاق مباراة الأهلي والترجي، سيبرز كارتيرون أسلحته الهجومية ممثلة في "صلاح ومروان محسن" بعد غياب وليد أزارو للإيقاف، والربط بين خط الوسط والدفاع عن طريقة سرعة ومهارة النجم وليد سليمان الذي سيتحمل المسئولية الأكبر في نقل الهجمات مع الحالة الاندفاعية التي سيظهر عليها لاعبي الترجي، وسيكون كارتيرون مطالبًا بالضغط لإرباك حسابات مدرب الترجي.

معين الشعباني مدرب الترجى
معين الشعباني مدرب الترجى

 

اقرأ أيضاً: على ملعب رادس.. 4 توجيهات من كارتيرون لجهاز ولاعبي الأهلي قبل لقاء الترجي

وسيحاول التونسي معين الشعباني مدرب الترجي تحقيق الفارق بإحراز هدف في الدقائق الأولى من عمر المباراة لإعطاء الثقة للاعبيه، وهو من المفترض أن يقابله الفرنسي كارتيرون بخبرته الأفريقية بالتوازن الدفاعي وامتصاص حالة الحماسة التي سيظهر عليها لاعبي الترجي، والاعتماد على الهجمة المرتدة كما حدث بمباراة الأهلي ووفاق سطيف في الجزائر التي شهدت سيطرة طوال المباراة من الفريق الجزائري.

واستقر الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلي على تشكيل فريقه الذي يواجه الترجى التونسي مساء اليوم الجمعة، وبالتحديد فى التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب رادس، والتي تأتى في إياب الدور النهائي لبطولة دورى أبطال افريقيا، عقب انتهاء مباراة الذهاب في برج العرب بفوز الفريق الأحمر بثلاثية مقابل هدف واحد.

اقرأ أيضاً: فى إياب نهائي أبطال أفريقيا.. بماذا أوصى الخطيب لاعبى الأهلي قبل لقاء الترجي؟

ووفقاً لتدريبات الأهلي الأخيرة فإن تشكيل الأهلي في مواجهة الترجي، الليلة، لن يخرج عن محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع أيمن أشرف وساليف كوليبالى وسعد سمير ومحمد هاني، الذى سيشارك على حساب المصاب أحمد فتحي، وفى الارتكاز الثنائى حسام عاشور وعمرو السولية ومن أمامهم أحمد حمودى وإسلام محارب ويقود الهجوم وليد سليمان ومروان محسن.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق