الأهلي في رادس "لم يحضر أحد".. من يتحمل ضياع التتويج بلقب إفريقيا؟

السبت، 10 نوفمبر 2018 02:00 م
الأهلي في رادس "لم يحضر أحد".. من يتحمل ضياع التتويج بلقب إفريقيا؟
جماهير الأهلى والترجى

حقيقة واحدة في مباراة الأهلي والترجي بنهائي البطولة الأفريقية، أن لاعبي الأحمر فرطوا في التتويج بكل أرياحية، ذلك جانب من الانتقادات التي لاحقت الفريق المصري بعد خسارته بثلاثية نظيفة وصفها نقاد بالمزلة، فهدف واحد في بداية المباراة للأهلي في مرمى الفريق التونسي الأضعف دفاعيا كان كفيلا بالتتويج، إلا أن كأس القارة السمراء أبت الدخول في السيرة الذاتية لكارتيرون مدرب المارد الأحمر، قبل أن تعطي ظهرها لرئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

انتقادات وسخط وهجوم مستحق من جماهير النادي الأهلي على فريقهم وإدارتهم، فالجمهور الذي اعتاد على ثماني نسخ سابقة لواحدة من البطولات الأغلى لكل الأندية الأفريقية لم يستوعب ضياع الكأس التاسعة وبهذه الطريقة بعد فوز الأهلي بثلاثية ثقيلة مقابل هدف في مباراة الذهاب، ومع مستوى الترجي الحالي ونقاط ضعفه التي يعرفها الأهلي جيدا.

قالوا غياب أزاروا وقالوا الدفع بمروان محسن وحمودي في بداية المباراة وقالوا خط الوسط وقالوا الدفاع وقالوا أسباب كثيرة للهزيمة، إلا أنهم أجمعوا على تحميل المدرب ورئيس النادي أسباب الهزيمة المرة. 

نجوم المجتمع وفنانون وإعلاميون عبروا عن حزنهم الشديد لخسارة الأهلي، وجهوا سيلا من الانتقادات لأداء النادى خلال المباراة، والتى دارت حول الأداء الباهت وقلة الهجمات وعدم التنظيم وغياب الروح الجماعية للفريق والرغبة فى الفوز.

الفنان العاشق للفريق الأحمر نبيل الحلفاوى قال: "كما نفرح بالمكسب والبطولات علينا أن نتقبل الخسارة خاصة إن كانت مستحقة.. لا سوء حظ ولا تعرضنا لظلم.. بالمناسبة نجم المباراة الحكم كان رائعًا رفيع المستوى".

3

الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير جريدة اليوم السابع، علل خسارة الأهلى بسبب قلة هجمات الفريق خلال المباراة بشوطيها، قائلاً: "خسارة.. كان نفسنا حتى نشوف هجمة واحدة على مرمى الترجى. مبروك تونس.. والخطيب والجهاز الفنى محتاج يشتغل شوية كتير.. حرام ده مش الأهلى".

الكاتب الصحفى خالد صلاح

وانتقد خالد بيومى، الناقد الرياضى، أداء النادى الأهلى، قائلاً: "الأهلى فى تاريخه لم يلعب مباراة ولم يصل للمرمى.. الأهلى فى تاريخه لم يخسر بثلاثية برة أو جوة فى مباراة نهائية.. الأهلى فى تاريخه لم يكن بالمستوى ده ومعدل المس باص.. الأهلى فى تاريخه لم يلعب كورة البالون إلا لأنه فقير هجوميًا وفنيًا".
 
12

قال الفنان محمد محسن: "مبروك للترجى ولجمهور تونس الفوز المستحق.. أسوأ مباراة أشوفها للأهلى من فترة طويلة.. كانت أسهل بطولة والله وضاعت بسبب افتقاد الأهلى للروح.. إحساس صعب إنك تخسر نهائى الأبطال فى سنتين ورا بعض.. لازم تغييرات جذرية فى الفترة الجاية".

9

وانتقد فرج عامر، رئيس نادى سموحة، الأداء الفنى للنادى الأهلى قائلاً: "للأسف لاعبين كتير لعبوا اليوم باسم الأهلى  وهم لا يستحقون أن يرتدوا زى الأهلى".

11

وقالت المطربة اللبنانية يارا، عبر تويتر: "مبروك الترجى التونسي بطلًا لدورى أبطال أفريقيا للمرة الثالثة فى تاريخه.. وهاردلك لفريق الأهلى المصرى.. مباراة كبيرة والأهم أن البطل الأفريقى فريق عربى".

2

وأشار الفنان محمود البزاوى، إلى ضياع هوية الأهلى خلال المباراة، قائلاً: "المشكلة فى كارتيرون مش أنه خسر إفريقيا المشكلة الأكبر هى إن هوية الأهلى اختفت على إيده.. يعني كنا بنخسر آه بس بنلعب.. إنما بالشكل ده أنا بعتبر إن الأهلى ما سافرش تونس أصلاً".

4
وقالت الفنانة ميساء مغربى: "مبروك لفريق الترجى التونسى اللقب الأفريقى وهاردلك لفريق الأهلى المصرى نهائى عربى ممتع ومثير"، وأعرب الفنان محمد فهيم، عن حزنه لخسارة الأهلى، قائلاً: "أخواتنا التونسيين مليون مبروك وتستحقوا الفوز لكن إحنا الأهلاوية مش هننكر الزعل لأن لقب الوصيف مش طموحنا ولكن لابد من فائز واحد فقط وتستحقون على الجانب الآخر جمهور العرة والكراهة بيضحكونى أوي لأنهم فرحانين فينا عشان حققنا الميدالية الفضية ولقب وصيف البطولة الأفريقية".
 
7من جانب آخر، هنأ الفنان التونسى صابر الرباعى، فريق الترجى التونسى بعد تتويجه ببطولة دورى أبطال أفريقيا، قائلاً: "ألف ألف مبروك للترجى التونسى الذى وحد كل الفرق التونسية معه وتمنوا له الفوز بلقب دورى أبطال أفريقيا وفعلوها اللاعبين الأبطال بكل بسالة وقوة.. ألف مبروك لتونس وفرصة أخرى للأهلى المصرى فى مناسبات قادمة".
 
صابر الرباعى
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق