رئيس اتحاد العمال يعلن روشتة إنقاذ صناعة الغزل والنسيج بالتعاون مع الصين

السبت، 10 نوفمبر 2018 06:00 م
رئيس اتحاد العمال يعلن روشتة إنقاذ صناعة الغزل والنسيج بالتعاون مع الصين
جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

 
أكد جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن النقابة العامة للغزل والنسيج تقدمت بروشتة علاج لإنقاذ صناعة الغزل والنسيج منذ 5 سنوات.
 
وأضاف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، خلال مؤتمر الاتحاد العربى لعمال الغزل والنسيج وصناعة الملابس الثامن بالقاهرة، بمشاركة 12 دولة عربية تحت عنوان «الغزل والنسيج بين الواقع والمأمول»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم اهتماما بالغا بإحياء صناعة الغزل والنسيج، وتم الاتفاق مع الصين لإعادة إحياء وتطوير وهيكلة صناعة الغزل والنسيج.
 
صناعة الغزل والنسيج
صناعة الغزل والنسيج
 
وطالب «المراغى» بضرورة تكاتف وزارات الزراعة وقطاع الأعمال والصناعة والقوى العاملة مع اتحاد العمال لعودة صناعة الغزل والنسيج لسابق عهدها.
 
 
يذكر أن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، كان افتتح المؤتمر الثامن للاتحاد بالقاهرة، بمشاركة 12 دولة عربية تحت عنوان «الغزل والنسيج بين الواقع والمأمول»، بحضور عبد الفتاح إبراهيم الأمين العام للاتحاد العربي للغزل والنسيج، ورئيس النقابة العامة للغزل والنسيج بمصر.
 
جبالي المراغي
جبالي المراغي
 
وقال إبراهيم، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الجمعة، إن المؤتمر، الذي ينعقد السبت، يناقش قضية الغزل والنسيج وما تتعرض له تلك الصناعة من أزمات خلال السنوات الماضية، فضلاً عن كيفية الخروج من هذه الأزمة وسبل تطويرها.
 
وأشار الأمين العام للاتحاد العربى للغزل والنسيج، إلى أنه من المنتظر أن يشهد المؤتمر الذي يستمر يومين، تفعيل البروتوكول الموقع من ستة نقابات من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.
 
 
يحضر المؤتمر الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة ممثلاً عن وزير قطاع الأعمال العام، وغسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، والدكتور بشارة الأسمر رئيس الاتحاد العمالى بلبنان، فضلاً عن ممثل عن الاتحاد العالمى للنقابات ولفيف من القيادات العمالية والتنفيذية بقطاع الغزل والنسيج ومجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.
 
من ناحية أخرى، أعنلت وزارة القوى العاملة، بدء قبول طلبات الدفعة السادسة من الراغبين في التدريب من الذكور والإناث من جميع محافظات الجمهورية، على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار.
 
وقال وزير القوي العاملة محمد سعفان، إن التدريب يتم مجانا لمدة 4 أشهر، فضلا عن منح المتدرب مكافأة مالية قدرها 1300 جنيه شهريا طوال فترة التدريب، بالإضافة إلي 1000 جنيه بدل إقامة للمغتربين من خارج محافظات القاهرة الكبرى.
 
الدكتور محمد سعفان
الدكتور محمد سعفان
 
وأضاف سعفان، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الأحد، أنه في المتقدم للتدريب أن يكون من خريجي المدارس الفنية الصناعية «نظام الـ 3 و5 سنوات»، والمعاهد الفنية الصناعية والجامعة العمالية دفعات 2014 و2015 و2016 و 2017، مع الإلمام باللغة الإنجليزية، وألا يتجاوز السن عن 30 عاما في تاريخ التقديم، فضلا عن التفرغ الكامل طول مدة التدريب.
 
وبحسب سعفان، فإنه يتم تقديم المستندات المطلوبة للراغبين في التدريب من خلال الموقع الالكتروني للوزارة  علي الرابط التالي: 
http://www.manpower.gov.eg/ter_petrol.html، وذلك تسهيلا على جميع الراغبين وتخفيف عبء وتكاليف السفر من مقر إقامتهم للوزارة.
 
وأشار وزير القوى العاملة، إلى أنه  سيتم إجراء البرنامج التدريبي بمراكز التدريب ومواقع عمل شركة شلمبرجير، والتأمين على جميع المتدربين من أخطار الوفاة أو العجز الكلي أو الجزئي أو الإصابة، وسيمنح المتدرب بعد اجتياز الدورة شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، وشهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.
 
 
وكشف سعفان، إمكانية التقدم أيضا بالطلبات باليد مرفقا بها السيرة الذاتية بما لا تزيد عن صفحة واحدة بالعنوان، وتاريخ الميلاد، والتليفون، والخبرات، وصورة من المؤهل الدراسي، ومن بطاقة الرقم القومي، والموقف من التجنيد أو الخدمة العامة.
 
وذلك بمقر وزارة القوي العاملة 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر- من الساعة التاسعة صباحا وحتي الثانية بعد الظهر، وذلك من الأحد وحتي الخميس المقبل، ولن تقبل أية طلبات غير مستوفاه للشروط.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م