لقاء الأشقاء.. ولي عهد أبو ظبي في ضيافة خادم الحرمين الشريفين لدحض الأكاذيب القطرية

الأحد، 11 نوفمبر 2018 12:00 م
لقاء الأشقاء.. ولي عهد أبو ظبي في ضيافة خادم الحرمين الشريفين لدحض الأكاذيب القطرية
الملك سلمان بن عبد العزيز والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي
محمد الشرقاوي

مساء السبت، اجتمع الأشقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبي، فى قصر العوجا بالدرعية، في لقاء حمل ملفات هامة على الساحة العربية والدولية.

واستقبل خادم الحرمين الشريفين، ولي عهد أبو ظبي، وناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، ونقل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لخادم الحرمين الشريفين تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما أبدى الملك سلمان تحياته للشيخ خليفة.

لقاء ولي عهد أبو ظبي بالملك سلمان
لقاء ولي عهد أبو ظبي بالملك سلمان
 

ولي عهد أبو ظبي أكد على متانة العلاقات الإماراتية – السعودية، مشيرًا إلى أنها تستند إلى أسس راسخة من الأخوة والرؤى والتوجهات تجاه قضايا المنطقة والعالم، وأن الإمارات ستظل دائماً في خندق واحد مع السعودية انطلاقا من وحدة الهدف والمصير.

وقال بن زايد إن علاقات البلدين الشقيقين تعد نموذجا لما يجب أن تكون عليه العلاقة بين الدول، ومثالًا على الوعي المشترك بطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية المحيطة، وأهمية التعامل معها بسياسات ومواقف حكيمة ومتسقة، مشددا على دور المملكة المحوري في التصدي للمخاطر التي تهدد العالم العربي، معربا عن ثقته في أن المملكة بحكمة قيادتها وصلابة شعبها ستستمر في أداء هذا الدور من أجل صيانة المصالح العربية، وتوفير أسباب التقدم والتنمية لشعوب المنطقة.

وتأتي الزيارة في وقت تشهد فيه العلاقات السعودية الإماراتية تقاربا كبيرا، إذ يشارك البلدان في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، كما أنهما فرضا مقاطعة على قطر رفقة كل من البحرين ومصر، بالإضافة إلى التقائهما سياسيا في عدة ملفات أخرى.

الشيخ محمد بن زايد يقبل الملك سلمان

الشيخ محمد بن زايد يقبل الملك سلمان
 

وتأتي الزيارة التي نقلتها وسائل إعلام سعودية وإماراتية، بعد ساعات من شائعات أطلقتها لجان إلكترونية قطرية عن أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز يعاني من وعكة صحية، وأنه قطع جولته الداخلية بالمملكة.

ونقلت صحف قطرية الخبر، قائلة إن الملك في المستشفى التخصصي، ولم تكن عودة الملك للرياض مخططة، بل كان المفروض أن يتجه للجوف من حائل وبعدها يزور مناطق أخرى لكن قرر ابنه محمد إعادته للرياض بعد وعكة صحية، وأكمل هو الزيارة».

في الوقت ذاته، واصلت المدن السعودية استعداداتها لزيارة الملك المرتقبة، بحسب وكالة سبق الإخبارية، حيث تزيّنت شوارع تبوك بصور خادم الحرمين الشريفين، والتي حملت عبارات الترحيب، وذلك استعداداً لزيارته المرتقبة لمدينة تبوك.

وحملت العبارات بـ«أهلاً بخادم البيتين، ومرحباً بملك الحزم والعزم، والقلوب تبتهج بمقدمكم، وأدام الله عزكم يا خادم الحرمين»، فيما تزيّنت طرق تبوك بالورد، وجسورها بالأعلام السعودية.

يُشار إلى أن الزيارة المرتقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تعد الأولى منذ توليه الحكم في السعودية، ومن المنتظر أن يدشّن خلال زيارته عدداً من المشاريع التنموية في منطقة تبوك.

الملك سلمان يستقبل ولى عهد أبو ظبي

الملك سلمان يستقبل ولى عهد أبو ظبي

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق