الحوثي في 5 كليومترات فقط من الحديدة.. هل يقترب اليمن من النصر الكبير؟

الأحد، 11 نوفمبر 2018 09:00 م
الحوثي في 5 كليومترات فقط من الحديدة.. هل يقترب اليمن من النصر الكبير؟
جيش اليمن

«الحوثيون يهربون وينحصر تواجدهم في 5 كيلو مترات فقط في الحديدة» .. عنوان بات متداولًا على نطاق واسع في اليمن يكشف حجم الانتصارات التي قدمها الجيش اليمني بمساعدة التحالف العربي بقيادة السعودية، وهو ما يشير إلى اقتراب تحقيق الانتصار الأبرز والأهم للقوات اليمنية المشتركة لحسم معركة الحديدة، التي نجحت القوات في دخولها وتكبيد الحوثيين خسائر فادحة حتى اللحظة.
 
حدة المعارك تصاعدت بين الحين والآخر في الفترة الأخيرة، بمدينة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، حيث سيطرت قوات الجيش اليمني مساء السبت على مستشفى «22 مايو»، أكبر مستشفيات الحديدة، والواقع عند الأطراف الشرقية للمدينة الساحلية، بعدما طردت المتمردين الحوثيين منه إثر معارك ضارية.
عمليات في الحديدة (1)
 
وفي وقت شهدت فيه قوات دعم الشرعية اليمنية تقدما جديدا ومهما خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، استعادت القوات اليمنية مناطق عدة كانت تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الإيرانية، حيث قال الخبير العسكرى والاستراتيجى اليمنى، العميد جميل المعمرى، إن التقدم الذى حققته قوات الشرعية اليمنية بالحديدة جعل الميليشيات الحوثية تفر من أمامها، وتتركز على 5 كيلو مترات فقط فى شرق المحافظة، خاصة بعد سيطرة قوات الشرعية على شارع التسعين.
 
وتعد مستشفى 22 مايو الأكبر والأضخم في محافظة الحديدة، وبه مهبط طائرات، ويبعد نحو ثلاثة كيلومترات فقط عن مربع أمني يحمل اسم «سبعة يوليو»، ويعد بمثابة المعقل الرئيسي للمتمردين في المدينة.
 
عمليات في الحديدة (4)
 
«ومعركة الحديدة ستشهد حرب شوارع خلال الفترة القادمة ومواجهة مباشرة مع الميليشيات الحوثية يمكن أن يحسهما الجيش اليمنى فى مدة قصيرة جداً»، وذلك بحسب ما أكده «المعمرى»، خلال لقاء له عبر فضائية "الغد" الإخبارية.
 
وكان الجيش قد أعلن انتهاء المرحلة الأولى من العملية بالسيطرة على مستشفى 22 مايو وهو أكبر مستشفيات المدينة، ليقضى في المعارك على نحو 40 مسلحا من ميليشيات الحوثي، بمساعدة غارات شنتها طائرات التحالف العربي على الحديدة خلال الساعات القليلة الماضية.
 
عمليات في الحديدة (2)
 
وأسفرت مواجهات الجمعة الجوية في الحديدة اليمنية، عن مقتل 110 مقاتلا حوثيًا و22 مقاتلا من القوات الحكومية، مقسمة 110 قتيلا في صفوف الحوثيين و22 مقاتلا حكوميًا في مواجهات وضربات جوية في الحديدة غرب اليمن في الساعات الـ24 الأخيرة.
 

عمليات في الحديدة (3)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق