اليمن في 24 ساعة: مقتل 50 حوثيا.. وغارات جديدة لمقاتلات التحالف

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 06:00 ص
اليمن في 24 ساعة: مقتل 50 حوثيا.. وغارات جديدة لمقاتلات التحالف
الحوثيون

قتل نحو 50 من ميليشيات الحوثي، وإصابة عشرات آخرين في مواجهات مع المقاومة اليمنية المشتركة وغارات التحالف العربي في الحديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بحسب ما ذكرته قناة سكاي نيوز عربية.، نقلا عن مصادر عسكرية يمنية.
 
واندلعت معارك بين قوات المقاومة اليمنية والميليشيات الانقلابية فى شارع صنعاء الذي يمتد وسط المدينة من مجمع إخوان ثابت الصناعي، كما دارت مواجهات مماثلة على امتداد الخط الترابي المؤدى شمالا إلى مدينة الصالح تخللها قصف متبادل.
 
وشنت أيضا مقاتلات التحالف غارات جوية لإسناد المقاومة على الأرض من بينها غارات استهدفت تجمعات بالقرب من مبنى الهجرة والجوازات.
 
وذكرت القناة، أن مقاطع مصورة أظهرت سيطرة قوات المقاومة اليمنية على شوارع رئيسية في مدينة الحديدة، وذلك بعد معارك عنيفة بإسناد من التحالف العربي.
 
على جانب متصل، أفادت مصادر بأن قوات المقاومة اليمنية تمكنت من تمشيط مستشفى 22 مايو وشارع الخمسين من ميليشيات الحوثي في الحديدة.
 
وبحسب ما ذكرته قناة العربية الحدث، فإن العمليات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف الميليشيات في معارك بالحديدة، فيما تتواصل الاشتباكات في حي 7 يوليو بالقرب من مطار الحديدة.
 
كانت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، قد سيطرت أمس على مستشفى 22 مايو الواقع بشارع الخمسين فى مدينة الحديدة غرب اليمن بعد محاصرة عناصر ميليشيا الحوثى وسط انهيارات كبيرة فى دفاعاتها بالمدخل الجنوبى للمدينة.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ»، عن مصادر يمنية، قولها، إن قيادات حوثية رفيعة تمردت على توجيهات زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ورفضت الانصياع لأوامره في معارك الحديدة.
 
من ناحية أخرى، اقترب الانتصار الأبرز والأهم لقوات الجيش اليمني المدعوم من قوات التحالف العربي الداعم للشرعية، وحسم معركة الحديدة، التي نجحت القوات في دخولها وتكبيد الحوثيين خسائر فادحة حتى اللحظة.
 
مساء السبت، سيطرت قوات الجيش اليمني على مستشفى «22 مايو»، أكبر مستشفيات الحديدة، والواقع عند الأطراف الشرقية للمدينة الساحلية، بعدما طردت المتمردين الحوثيين منه إثر معارك ضارية.
 
وتصاعدت حدة المعارك في مدينة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في وقت حققت قوات دعم الشرعية تقدما جديدا مهما، واستعادت مناطق عدة كانت تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الإيرانية.
 
ويعد المستشفى الأكبر والأضخم في محافظة الحديدة، وبه مهبط طائرات، ويبعد نحو ثلاثة كيلومترات فقط عن مربع أمني يحمل اسم «سبعة يوليو»، ويعد بمثابة المعقل الرئيسي للمتمردين في المدينة.
 
وقتل في معارك السبت نحو 40 مسلحا من ميليشيات الحوثي، في معارك مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة، وغارات شنتها طائرات التحالف العربي على الحديدة خلال الساعات القليلة الماضية.
 
وأسفرت مواجهات الجمعة جوية في الحديدة اليمنية، أسفرت عن مقتل 110 مقاتلا حوثيًا و22 مقاتلا من القوات الحكومية، مقسمة 110 قتيلا في صفوف الحوثيين و22 مقاتلا حكوميًا في مواجهات وضربات جوية في الحديدة غرب اليمن في الساعات الـ24 الأخيرة.
 
وبهذه الحصيلة يرتفع العدد الإجمالي للذين سقطوا من الحوثيين وقوات الجيش والمقاومة، إلى 382 قتيلا منذ اشتداد المعارك في مدينة الحديدة في الأول من نوفمبر.
 
وتزامنت هذه التحركات الميدانية مع قصف شنته طائرات التحالف العربي على مواقع وتجمعات للمتمردين في حي 7 يوليو، الذي يعد معقلا رئيسيا للميليشيات الحوثية في المدينة، وكشف قائد قوات المقاومة الوطنية، العميد طارق صالح، أن استعادة الشرعية لمدينة الحديدة «باتت وشيكة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة