وزير حوثي ينشق ويفضح الانتهاكات في حق اليمن.. وسياسي سعودي: كنز معلومات للتحالف

الأحد، 11 نوفمبر 2018 01:08 م
وزير حوثي ينشق ويفضح الانتهاكات في حق اليمن.. وسياسي سعودي: كنز معلومات للتحالف
الحوثيين
شيريهان المنيري

تواصل قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تقدمها في اليمن لدعم الشرعية والحفاظ على أمن الشعب اليمني ومقدراته. هذا وتستمر قوات الجيش الوطني اليمني بدعم من قوات التحالف العربي بالتقدم في مناطق سلسلة جبال مران بصعدة، ذلك المكان اليذ يُعتقد بأنه مخبأ محتملًا لزعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، بحسب «سكاي نيوز».

ووصل وزير إعلام الحوثيين، عبدالسلام جابر إلى العاصمة السعودية الرياض السبت، مُعلنًا إنشقاقه عن مليشيات الحوثي الإرهابية. واستقبلته السفارة اليمنية لدى السعودية. وفي مؤتمر صحفي عُقد صباح الأحد، أوضح «جابر» التفاصيل التي دفعته للإنشقاق معلنًا دعمه وانضامه إلى صف دعم الشرعية باليمن.

اقرأ أيضًا: انشقاق جديد في صفوف الإنقلابيين باليمن.. وزير إعلام الحوثي يحارب جماعته من الرياض

وأشار عبدالسلام جابر إلى توقعاته بأن جماعة الحوثي الإرهابية تعيش لحظاتها الأخيرة، في إطار المجهودات التي تقوم بها قوات التحالف ودعمها للجيش اليمني الوطني، إلى جانب غضب شعبي واسع بين اليمنيين وخاصة في المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي، رفضًا لسيطرتها وهيمنتها.

وقال بحسب «العربية.نت»: «وصولنا إلى الرياض يفتح أبوابًا أوسع للعمل على إعادة الشرعية لليمن - الوطن الذي تعرض لنكبة فاقت قدرة اليمنيين على الاحتمال - لما تمارسه سلطة الأمر الواقع في صنعاء»، معربًا عن امتنانه لما قام به تحالف دعم الشرعية لتأمين وصوله من صنعاء إلى عدن ومن ثم إلى الرياض، مشيرًا إلى أن وجود انقسامات كثيرة بداخل جماعة الحوثي وأن الأيام المقبلة ستشهد تطورات جديدة.

هذا ودعا الوزير الحوثي سابقًا باقي العقلاء من زملاءه إلى القيام بخطوته ذاتها والانضمام إلى تحالف دعم الشرعية باليمن، فاضحًا ممارسات الحوثيين التي تضر باليمن وشعبها، حيث ما تشهده سجون الحوثيين من انتهاكات في حق الصحفيين والمعارضين لسياساتهم وهيمنتهم. إضافة إلى استغلال الأطفال والزجّ بهم في الحروب بإسم الدين. أيضًا كشف «جابر» عن امتلاك جماعة الحوثي لآلة إعلامية ضخمة يسانده جيش اليكتروني كبير يحاول التمدد في أنحاء المنطقة.  

وتعرض عبدالسلام جابر إلى موقف محرج أثناء حديثه بالمؤتمر حيث قام أحد الحضور برمية بالحذاء، فيما احتى طاقم السفارة الموقف ليستكمل «جابر» حديثه.

المحلل السياسي والكاتب السعودي، فهد ديباجي يرى أن ما تحدث به الوزير الحوثي في السابق، عبدالسلام جابر يؤكد على ما تقوم به مليشيات الحوثي من ممارسات إرهابية ومنافية لحقوق الإنسان، وأن قوات التحالف العربي تقوم بدور فعال في الحفاظ على اليمن وشعبها، قائلًا في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «السعودية فتحت أبوابًا أوسع للعمل على إعادة الشرعية باليمن، وأعتقد أن عبدالسلام جابر سيقدم للتحالف والحكومة الشرعية خلال الفترة المقبلة معلومات أكثر مما قاله وذكره أمام وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي؛ فهو يعتبر بمثابة كنزًا للمعلومات يجب الإستفادة منه».

فهد
فهد ديباجي

أما عن من قام بالإعتداء على عبدالسلام جابر أثناء المؤتمر الصحفي الذي عُقد في الرياض، فطالب «ديباجي» بضرورة معاقبته من قبل الحكومة اليمنية حتى لا يتفاخر بما حدث سواء هو أو غيره، على حد تعبيره.     

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق