انشقاق جديد في صفوف الإنقلابيين باليمن.. وزير إعلام الحوثي يحارب جماعته من الرياض

الأحد، 11 نوفمبر 2018 08:00 ص
انشقاق جديد في صفوف الإنقلابيين باليمن.. وزير إعلام الحوثي يحارب جماعته من الرياض
عبد السلام جابر - وزير الاعلام الحوثي
محمد الشرقاوي

ورقة جديدة تتساقط من «النبت الخبيث» للحوثيين التي كاد التحالف العربي الداعم للشرعية على اقتلاعه، حيث انشق وزير الإعلام الحوثي عبد السلام على جابر وهرب إلى الرياض، ليكشف أسرارا لأول مرة عن الميليشيا الانقلابية وخداعها للرأي العام.

وتعقد السفارة اليمنية في الرياض الأحد، مؤتمرا صحفيا لوزير الإعلام المنشق عن المجلس السياسى لحكومة الحوثي، يحضره عددا من ممثلي الصحف ووسائل الإعلام العربية والدولية، فى ظل الاهتمام تكشف أكاذيب الميليشيا الانقلابية.

أكاذيب الجماعة الحوثية المدعومة إيرانيًا، تحدث عنها مؤخرا حمال غراب، عضو منشق عن  اتحاد الإعلاميين اليمنيين التابع لجماعة الحوثي، السبت، قال إن وسائل الإعلام الحوثية روجت لرواية استهداف قوات التحالف لحافلة أطفال فى السوق الشعبية بمنطقة ضحيان فى صعدة فى أغسطس الماضي، ولكن عندما ذهبت لمعاينة مسرح الجريمة بصحبة مجموعة الإعلاميين والنشطاء اليمنيين اكتشفنا كذب الحوثيين حيث كانت الحافلة تقل عددًا من القيادات الحوثية.

اقرأ أيضًا.. هكذا تدرس إدارة ترامب تصنيف الحوثيين في اليمن كجماعة إرهابية؟

الصحفي اليمني، أنيس منصور اليوم السبت، تحدث عن انشقاق عبد السلام علي جابر، ولجوئه إلى الرياض، وقال على تويتر معلقا على دعوة السفارة اليمنية: «صديقي عبدالسلام جابر الحميدي، من أكبر وأكثر الأشخاص الذين ارتبطوا بحزب الله وإيران، وأشرف على مراكز إعلامية حوثية في الجنوب والشمال، ونسق لكثير من الإعلاميين، سفريات لكل من دولتي إيران ولبنان».

محمد النهاري أحد حراس عبد الملك الحوثي
محمد النهاري أحد حراس عبد الملك الحوثي

ويحمل وزير الإعلام المنشق في جعبته الكثير من الملفات الخطيرة للجماعة الحوثية، يضيف أنيس منصور، إلى أن الحميدي لديه الكثير من الأسرار والفضائح، متابعًا: أعرف عبدالسلام، عزّ المعرفة، وتفاصيل محطات جمعتنا به، ويعد الصندوق الأسود للإعلام الحوثي في الجنوب، لا يكفيه مؤتمر صحفي إعلامي، بل هو بحاجة لجلسات مطوله هادئة أشبه بالتحقيق، لينثر ملف الأسماء والأرقام والتمويل، وتواجد خبراء إعلام حزب الله، والبيعة التي عقدها جابر وما يقارب 23 إعلاميًا جنوبيًا في حي الصبايا بضاحية بيروت، وتفاصيل كثيرة.

الصندوق الأسود للإعلام الحوثي بالجنوب عبدالسلام جابر لايكفيه موتمر صحفي اعلامي بل هو بحاجة لجلسات مطوله هادئة أشبه بالتحقيق لينثر ملف الاسماء والارقام والتمويل وتواجد خبراء اعلام حزب الله والبيعه التي عقدها جابر ومايقارب23اعلامياً جنوبياً في حي الصبايا بضاحية بيروت وتفاصيل كثيره pic.twitter.com/sXyT58113f

— الصحفي / أنيس منصور (@AN2ma4) ١٠ نوفمبر ٢٠١٨

وانشق في 5 نوفمبر الجاري  الحارس الشخصي لعبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين محمد النهاري، مما سبب ارتباكا بين صفوف الحوثيين، وهو ما أوردته تقارير إعلامية يمنية وشهود عيان بمحافظة مأرب باليمن.

عبدالسلام جابر
عبدالسلام جابر

وحسبما أفاد محمد العرب، المراسل الميداني فى جبهات شمال اليمن فإن فرار محمد النهاري الذى قال بأنه أحد حراس عبد الملك الحوثي ووصوله إلى محافظة مأرب  حيث انضم لصفوف الشرعية اليمنية يمثل صدمة كبرى لزعيم الحوثيين .

اقرأ أيضًا.. إدراج ميليشيات الحوثيين كجماعة بالإرهابية.. كيف ومتى ولماذا؟

وجاء فى تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى تويتر المرفقة عاجل هروب محمد النهاري أحد حراس عبد الملك الحوثي إلى مأرب.

وفي مايو الماضي، أعلن مسؤولون أمنيون ومحليون، في محافظة البيضاء انشقاقهم عن مليشيا الحوثي الانقلابية، والانضمام إلى الشرعية، منهم مدير أمن مديرية مكيراس، العقيد عبد الله صالح معرجي، بعد وصوله إلى محافظة مأرب الخاضعة لقوات التحالف العربي والجيش اليمني شرق البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق