واقترب النصر المبين.. الحوثيون خارج «الحديدة» قريبا

الأحد، 11 نوفمبر 2018 10:00 ص
واقترب النصر المبين.. الحوثيون خارج «الحديدة» قريبا
قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن
محمد الشرقاوي

اقترب الانتصار الأبرز والأهم لقوات الجيش اليمني المدعوم من قوات التحالف العربي الداعم للشرعية، وحسم معركة الحديدة، التي نجحت القوات في دخولها وتكبيد الحوثيين خسائر فادحة حتى اللحظة.

مساء السبت، سيطرت قوات الجيش اليمني على مستشفى «22 مايو»، أكبر مستشفيات الحديدة، والواقع عند الأطراف الشرقية للمدينة الساحلية، بعدما طردت المتمردين الحوثيين منه إثر معارك ضارية.

عمليات في الحديدة (1)

وتصاعدت حدة المعارك في مدينة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في وقت حققت قوات دعم الشرعية تقدما جديدا مهما، واستعادت مناطق عدة كانت تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الإيرانية.

اقرأ أيضًا.. هكذا تدرس إدارة ترامب تصنيف الحوثيين في اليمن كجماعة إرهابية؟

ويعد المستشفى الأكبر والأضخم في محافظة الحديدة، وبه مهبط طائرات، ويبعد نحو ثلاثة كيلومترات فقط عن مربع أمني يحمل اسم «سبعة يوليو»، ويعد بمثابة المعقل الرئيسي للمتمردين في المدينة.

وقتل في معارك السبت نحو 40 مسلحا من ميليشيات الحوثي، في معارك مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة، وغارات شنتها طائرات التحالف العربي على الحديدة خلال الساعات القليلة الماضية.

عمليات في الحديدة (4)

وأسفرت مواجهات الجمعة جوية في الحديدة اليمنية، أسفرت عن مقتل 110 مقاتلا حوثيًا و22 مقاتلا من القوات الحكومية، مقسمة 110 قتيلا في صفوف الحوثيين و22 مقاتلا حكوميًا في مواجهات وضربات جوية في الحديدة غرب اليمن في الساعات الـ24 الأخيرة.

وبهذه الحصيلة يرتفع العدد الإجمالي للذين سقطوا من الحوثيين وقوات الجيش والمقاومة، إلى 382 قتيلا منذ اشتداد المعارك في مدينة الحديدة في الأول من نوفمبر.

وتزامنت هذه التحركات الميدانية مع قصف شنته طائرات التحالف العربي على مواقع وتجمعات للمتمردين في حي 7 يوليو، الذي يعد معقلا رئيسيا للميليشيات الحوثية في المدينة، وكشف قائد قوات المقاومة الوطنية، العميد طارق صالح، أن استعادة الشرعية لمدينة الحديدة «باتت وشيكة».

عمليات في الحديدة (3)

وقال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، إن العمليات العسكرية في الحديدة، تسير بصورة ممتازة، مشيرا إلى تراجع وانهزام وخسائر ميليشيات الحوثي عسكريا ونفسيا.

اقرأ أيضًا.. فيلم وثائقي يكشف عملية خداع الرأي العام.. حادث «حافلة صعدة» بلسان شهود عيان (فيديو)

وللحد من انتصارات القوات الحكومية لجأ الحوثيون إلى تفخيخ المساجد وزرع عبوات ناسفة، وهو ما أظهره تسجيل مصور للمكتب الإعلامي لقوات ألوية العمالقة في الحديدة، غرب اليمن، حيث فخخ الانقلابيون مسجد «إخوان ثابت» بالمدينة، بعد قصفه وتدمير مأذنته بالكامل، وتخريب أجزاء كبيرة منه.

وزرع الحوثيون عددا من العبوات الناسفة داخل جدران المسجد وخزائنه، في حين تركوا ألغاما داخل باحاته الرئيسية وعلى مداخله، بعد تمكن قوات المقاومة اليمنية المشتركة من طردهم من المنطقة.

عمليات في الحديدة (2)

وفي 18 سبتمبر الماضي حوّل الانقلابيون مسجدا في قرية الجريبة السفلى بمديرية الدريهمي في الحديدة إلى ثكنة عسكرية، واعتلى قناصة سطحه وأحرقوا غرفة الإمام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق