هل تعاني من عسر الهضمة؟.. تعرف على أطعمة ومشروبات تقضي على تلك المشكلة

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 08:00 م
هل تعاني من عسر الهضمة؟.. تعرف على أطعمة ومشروبات تقضي على تلك المشكلة
كتب| أحمد قنديل

تعتبر مشكلة عسر الهضم من أكثر المشكلات الصحية التي يتعرض لها الكثير منا، ولا يعلم معظمنا كيفية التخلص من تلك الأزمة، ومع تناول أخف الأطعمة تزداد آلام المعدة بصورة كبيرة بسبب التعرض لعسر الهضم، ونسلط الضوء على أهم المشروبات التي تساعد في التصدى لأزمة عسر الهضم.

 

فكما جاء في موقع" هيلث" الأمريكي، فأن تناول مشروب من عصير الليمون يساعد في التخلص من مشكلة عسر الهضم لما يحتويه من فيتامين سي وكذلك المواد المضادة للبكتريا والجراثيم والتي تساعد في التخلص من مسببات عسر الهضم، ويساعد تناول مشروب القرفة في التخلص من مشكلة عسر الهضم لما تحتويه من ألياف طبيعية لازمة لتسهيل عملية الهضم.

عسر الهضم (1)

ووفقا لما جاء في الموقع، فأن تناول المياه بكميات كبيرة يساعد في التخلص من مشكلة عسر الهضم كونه يزيد من إنزيمات الهضم، كما أن تناول التفاح الأخضر بعد الأكل يساعد في تسهيل عملية الهضم بحد كبير، إلي جانب ذلك فأن تناول الخيار يساعد بصورة كبيرة في القضاء على مشكلة عسر الهضم.

 

وبحسب ما ذكر في الموقع، فأن تناول التوت البري يلعب دور أساسي في التخلص من مشكلة عسر الهضم، وكذلك تناول مشروب النعناع بالليمون والذي يعتبر مصدر ممتاز للألياف الغذائية وكذلك مصدر ممتاز للمواد المضادة للأكسدة والتي تقلل من الشعور بالانتفاخ.

 
عسر الهضم (2)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق