أول رد من شقيق صفاء الهاشم لـ«صوت الأمة»: من يتطاول على مصر كأنه ينطح جبلا

الخميس، 15 نوفمبر 2018 12:00 م
أول رد من شقيق صفاء الهاشم لـ«صوت الأمة»: من يتطاول على مصر كأنه ينطح جبلا
صفاء الهاشم وشقيقها الإعلامي فؤاد الهاشم
شيريهان المنيري

حالة من الجدل أثارتها على مدار الأيام الماضية بسبب تصريحاتها المسيئة لمصر وأحد رموزها. تلك التصريحات لاقت رفضًا واسعًا على المستوى العربي لاسيما الخليجي.

النائبة بمجلس الأمة الكويتي، صفاء الهاشم أساءت في تصريحاتها إلى وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، إلى جانب إساءاتها المتكررة إلى الوافدين المصريين، وهو ما يعكس نهجًا مغايرًا للسياسات الكويتية والعلاقات الوطيدة والأخوية بين الجانبين المصري والكويتي.

 

اقرأ أيضًا: الرسالة الخالدة.. هذا ردّ الكاتب الكويتي ناصر طلال على صفاء الهاشم

 

ولعل الردود الكويتية جاءت على «الهاشم» خير دليل على أن العلاقات المصرية الكويتية لن يتمكن أحد من المساس أو العبث بها، وأنها ستظل قوية راسخة على مدار الزمن، حيث انتقد قطاع كبير من الكويتيين على المستويين الشعبي والرسمي تلك التصريحات. فيما رأى قطاع آخر أن مصر أكبر من تصريحات «الهاشم» وأنه من الأفضل تجاهلها، وكأنها لم تكن.

 

وفي أول ردّ له أعرب الإعلامي الكويتي الشهير، فؤاد الهاشم عن رفضه لتصريحات شقيقته، منتقدًا إياها جملة وتفصيلًا، مؤكدًا على دور مصر المحوري في المنطقة.

 

وقال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «لست متفقًا معها ألف بالمائة، ومصر تستحق منا كل تقدير وإجلال واحترام، وكل من يتطاول عليها إنما ينطح جبلًا له في أعماق الأرض مثلما له في عنان السماء»، مضيفًا أن «مصر هي مظلة كل ال عرب وعامودهم الفقري».

 

اقرأ أيضًا: المصريون مع الكويت أكثر من نائبة مجلس الأمة.. ماذا يقول القانون عن صفاء الهاشم؟

 

ومن خلال رسالة عبر تطبيق الـ«واتس اب» انتقدت الإعلامية الكويتية، عائشة الرشيد بشدة تصريحات صفاء الهاشم، وقالت: «ما أسمح لكي أنكي تمثليني بهذا الأسلوب لأننا نكن للشعب المصري والقيادة المصرية كل الحب والاحترام»، مضيفة: «عيب الطريقة التي تحدثتي بها حول الوزيرة نبيلة مكرم». هذا وأشادت بدور القيادة المصرية في حفظ أمن المنطقة وتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي المؤكدة على ذلك الأمر (مسافة السكة).

 

وعلى رسالة «الرشيد»، علق أحد المواطنين الكوتيين (مستشار)، صالح الدوب، أكد أن حديثها هو ما يمثل الكويتيين جميعًا، مقدمًا اعتذاره لمصر، وما يكنه لها من تقدير واحترام، مذكرًا بمواقف مصر ووقوففها بجانب الكويت في أزماتها.

 

وقال النائب السابق بمجلس الأمة، محمد الجويهل موجهًأ رسالته لصفاء الهاشم: «تقصدك للجالية المصرية داخل الكويت أو تطاولك بإسفاف على الوزيرة نبيلة مكرم هذا أمر غير مقبول ولا يقبل فيه أهل الكويت».

 

هذا وأكد رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم في تصريحات إعلامية على مكانة مصر لدى الكويت، وأن العلاقات بين البلدين تاريخية ومتجددة على جميع المستويات، معربًا عن أمنياته في أن تنتهي تلك الإشكالية وإسدال الستار عليها.

 
تعليقات (1)
ردا على التعليق
بواسطة: frfr
بتاريخ: الجمعة، 16 نوفمبر 2018 11:07 م

مرحبا برجال ونساء الكويت الشرفاء الذين يعلمون قدر مصر ولا مرحبا بالذين يتطاولون علي مصر ويقولون كلاما لايعلمون عنه شيئا (كلام نسوان) كيف تقوله فى مجلس امة دولة هكذا ويتركونها بدون حساب

اضف تعليق

الأكثر تعليقا