خسارة الترجي المذلة تقود ثورة تصحيح في الأهلي.. رياح التغيير تضرب الأحمر

السبت، 17 نوفمبر 2018 06:00 ص
خسارة الترجي المذلة تقود ثورة تصحيح في الأهلي.. رياح التغيير تضرب الأحمر
الخطيب
كتب- محمد شعلان

 

خسارة النادي الأهلي للمباراة النهائية لبطولة أفريقيا أمام الترجي التونسي والأداء الباهت للفريق وعدم القدرة على امتلاك الكرة طوال شوطي المباراة فتحت الباب أمام الكثير من الثغرات التي احتاجت إلى قرارات فورية من مجلس إدارة الأهلي بمثابة ثورة تصحيح في إدارات الكرة المختلفة بالفريق الأول للنادي الأحمر.

الخطيب وثورة الأهلى

ومثلت قرارات الكابتن محمود الخطيب الأخيرة مع مجلس إدارة النادي الأهلي، معالجة في الصميم لاحتياجات فريق الكرة التي حاول الجهاز الفني بقيادة الفرنسي كارتيرون التعامل معها ولكن قوة المباريات وكثرتها أثرت على قدرة اللاعبين وكشفت عن ضرورة توفيرها إن عاجلا أو أجلا، وبدأت تظهر هذه الثغرات في مباراة العودة أمام وفاق سطيف بالجزائر وانتهت بالخسارة الثلاثية من الترجي في رادس.

محمود الخطيب
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

ويعد قرار الكابتن محمود الخطيب بإلغاء لجنة الكرة بالأهلي بقيادة عبد العزيز عبد الشافى وعلاء عبد الصادق وتفويضه هو كرئيس للنادي بتولي قطاع الكرة بالفريق بمثابة بداية للمعالجة لوضع يده على أخطاء لجنة الكرة ووقفه بنفسه على اللاعبين الذين سيمثلون الفريق الأول في البطولات المحلية والأفريقية والدولية.

هيثم عرابى
هيثم عرابي مدير التعاقدات بالأهلي

 

اقرأ أيضاً: هل ضاعت هيبة الأهلي؟.. خسارة البطولة الأفريقية تطرح السؤال الشائك

كما أن إلحاق هيثم عرابي بما يمتلكه من خبرات لإدارة التعاقدات بالأهلي كما عمل بالسابق سيضيف إلى المجموعة الحالية لبناء إدارة تعاقدات تضم مجموعة مميزة بالنادي الأهلي قادرة على توفير احتياجات الفريق الأول بالكرة خلال السنوات المقبلة بعد معاناة الفريق من نقص عدد اللاعبين مع كثرة المنافسات المحلية والعربية.

كارتيرون فى تدريبات الاهلى
كارتيرون في تدريبات الأهلي

وإحياءً للحكمة القائلة «رب ضارة نافعة» كانت خسارة الأهلي بطولة أفريقيا بمثابة نقطة انطلاق لتصحيح أخطاء واحتياجات الفريق الأول التي لم يكن لينظر إليها حال فوز الفريق بالبطولة الأفريقية، كما وضع مجلس إدارة الأهلي يده على المشكلة الكبرى في الفريق وهي الحاجة إلى توفير العديد من اللاعبين في مختلف المراكز ولاسيما الدفاع وخط الوسط.

اقرأ أيضاًمن خرج من داره".. صالح جمعة بعد العودة للأهلى طريق للنجومية أم فشل جديد؟

ومن المؤكد أن النادي الأهلي سيقبل على التعاقد مع لاعبين سوبر في مختلف المراكز لتدعيم مراكز الدفاع وخط الوسط ومركز الهجوم، والذي يشير إلى تأكيد هذه الإستراتيجية الجديدة بعد خسارة لقب أفريقيا للمرة الثانية على التوالي هو تعيين هيثم عرابي في لجنة تعاقدات الأهلي خبير التعاقدات بما يمتلكه من خبرات لاجتذاب كبار النجوم إلى القلعة الحمراء للعودة إلى السير في طريق البطولات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص