كوبر VS أجييري: المدرب المكسيكي يفوز 4/3 على الخواجة الأرجنتيني

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 11:00 ص
كوبر VS أجييري: المدرب المكسيكي يفوز 4/3 على الخواجة الأرجنتيني
المكسيكي خافيير أجييري المدير الفني لمنتخب الفراعنة

 
بعد نجاحه في فك عقد تونس التي استمرت قرابة الـ 16 عاما، واصل المكسيكي خافيير أجييري، المدير الفني لمنتخب الفراعنة، سلسلة الانتصارات التي بدأت مع تولي الإدارة الفنية للمنتخب الوطني في 4 مباريات رسمية.
 
وقاد المدرب المكسيكي منتخب مصر للفوز على تونس بثلاثية مقابل هدفين، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين الجمعة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية  الكاميرون 2019.
 
واستمرت عقدة منتخب تونس نحو 16 عاما، حيث لم يتذوق الفراعنة الفوز على نسور قرطاج منذ عام 2002، عندما فاز المنتخب الوطني على تونس بهدف حازم إمام في كأس الأمم الأفريقية.
 
هيكتور كوبر
 
وبمقارنة المدرب المكسيكي، بمدرب الفراعنة السابق الأرجنتيني كوبر، نجد أن المباراة الأولى لهيكتور كوبر مع الفراعنة أمام تنزانيا خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، انتهت المباراة بفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة، فيما كانت المباراة الثانية للفراعنة تحت قيادة كوبر كانت أمام تشاد، وفاز المنتخب الوطني بخماسية مقابل هدف.
 
فيما خسر الفراعنة بهدف نظيف أمام تشاد في المباراة التي جمعت المنتخبين في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وفي المباراة الرابعة والأخيرة، التي جمعت المنتخبين في لقاء العودة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، سحق المنتخب الوطني نظيره تشاد برباعية نظيفة.
سجل الفراعنة مع كوبر 12 هدفا في أربع مباريات، فيما استقبلت شباك المنتخب الوطني هدفين فقط.
 
 
خافيير أجيري
قاد المكسيكي المنتخب الوطني في أربع مباريات رسمية حتى الآن، فاز بهم جميعاً بنتائج: 6/0 على النيجر، 4/1 على سوازيلاند، 2/0 في مباراة العودة على سوازيلاند، 3/2 على تونس، في ولاية أجييري الأولى مع الفراعنة.
 
الفراعنة سجلوا تحت قيادة أجييري 15 هدفاً ليبقى ومعه ليبيا الأكثر تسجيلا للأهداف في التصفيات حتى الآن، واستقبلت شباك المنتخب الوطني 3 أهداف.
 
كانت هيئة الإذاعة البريطانية BBC قد سلطت الضوء على الانتصار الذي حققه منتخب مصر على تونس مساء أمس الجمعة، بعد الفوز بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما باستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.
 
ونجح محمد صلاح نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزي في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، الأمر الذي يمنح المنتخب الوطني ثلاث نقاط غالية في مشوار التأهل للكان.
 
وسجل أهداف منتخب مصر كل من تريزيجيه وباهر المحمدي، ومحمد صلاح، فيما سجل هدفي نسور قرطاج نعيم السليتي.
 
وعلقت الإذاعة البريطانية على منح محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي منتخب مصر الفوز على تونس بعدما سجل الهدف الثالث في الوقت القاتل وهو الهدف الـ 39 طوال مسيرته مع «الفراعنة».
 
وبحسب الإذاعة البريطانية، فإن مباراة مصر وتونس كانت شاهدة على مواصلة تألق محمد صلاح مع منتخب بلاده بعدما تمكن من التسجيل في آخر 8 مباريات دولية.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة