أرقام قياسية تنتظر رونالد.. موعد لكتب حروف اسمه من ذهب بتاريخ الكرة العالمية

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 08:00 م
أرقام قياسية تنتظر رونالد.. موعد لكتب حروف اسمه من ذهب بتاريخ الكرة العالمية
يمكن أن يصبح موسم رونالدو مع يوفنتوس موسم تحطيم الأرقام

أرقام قياسية تنتظر كريستيانو رونالدو نجم الكرة البرتغالية ولاعب يوفنتوس الإيطالي في أول موسم له مع فريقه الجديد، بعد أعوام من الأرقام القياسية والجوائز مع نادي ريال مدريد الإسباني.
 
ومنذ انضمام رونالدو للسيدة العجوز هذا الصفف وهو يظهر أمكانياته وقدراته المختلفة للقاصى والداني، الأمر الذي يؤهله لتحطيم أرقام قياسية جديدة في الدوري الإيطالي.
 
وساهم كريستانيو رونالد بعد مشاركته في 12 مباراة في دوري الدرجة الأولى في إيطاليا في 13 هدفًا حيث أحرز 8 اهداف وساعد في تسجيل 5 أهداف لزملائه في الفريق.
 
ويستطيع رونالدو تحطيم العديد من الأرقام القياسية، فأذا استمر رونالدو في معدله الحالي لتسجيل الأهداف، فسيمكنه أن يصبح أكثر لاعب في يوفنتوس يسجل أهدافا في موسم كروي واحد، متخطيا بذلك الرقم الحالي المسجل باسم اللاعب المجري فرنس هيرش الذي سجل 35 هدفا في 26 مباراة، قبل نحو 100 عام، وتحديدا في موسم 1928-1929.
 
كما سيكون رونالد على موعد مع تحقيق رقم قياسى آخر إذا سجل بنفس هذا المعدل، حيث سيصبح الهداف الأول للدوري الإيطالي، وبالتالي سيصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم الذي يتصدر هدافي 3 دوريات كروية، أي الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني والدوري الإيطالي.
 
وكان رونالدو قد حصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي مرة واحدة، بينما حصل على لقب هداف الدوري الإسباني 3 مرات.
 
بالإضافة إلى ذلك، إذا تمكن رونالدو من الفوز مع يوفنتوس ببطولة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليج" هذا الموسم، سيحفر اسمه من ذخب بوصفه أول لاعب يفوز بهذا اللقب مع 3 أندية مختلفة، بعد فوزه به مع مانشستر يونايتد مرة (2007 - 2008) و4 مرات مع ريال مدريد.
 
وأخير وربما الأسهل بالنسبة له، إذا فاز يوفنتوس باللقب الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي، سيصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يفوز بألقاب الدوري في إنجلترا (مانشستر يونايتد) وإسبانيا (ريال مدريد) وكذلك مع يوفنتوس في إيطاليا.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق