بمناسبة المولد النبوى.. إليك قائمة أفلام دينية عن خير البرية

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 08:00 م
بمناسبة المولد النبوى.. إليك قائمة أفلام دينية عن خير البرية
إسراء بدر

تحتفل الأمة الإسلامية اليوم بالمولد النبوى الشريف والذى ولد فيه خير البرية سيدنا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، ولهذا الاحتفال العديد من المظاهر لعل أبرزها شراء حلوى المولد وتبادلها مع الأهالى والأصدقاء للمعايدة فى هذه المناسبة الجليلة، وعلى مدار اليوم ينتظر الكثيرون أمام التلفاز لمشاهدة الأفلام والأعمال الفنية الدينية التى تحدثت عن رسولنا الكريم، وبدلا من الانتظار نقدم فى السطور الآتيه مجموعة من الأفلام بمناسبة المولد النبوى الشريف لمشاهدتها بسهولة.

الشيماء

 الفيلم من إنتاج عام 1972 م ، وقام ببطولته أحمد مظهر وسميرة احمد وتوفيق الدقن وعبد الله غيث وأمينة رزق وغسان مطر ومحسن سرحان وحسن البارودى وصلاح نظمى، تأليف عبدالسلام موسى عن رواية على أحمد باكثير، وإخراج حسام الدين مصطفى.

الرسالة

الفيلم من إنتاج عام 1975 م ، وأنتجه المخرج العالمي مصطفى العقاد، من بطولة عبد الله غيث في دور حمزة بن عبد المطلب، والسورية منى واصف في دور هند بنت عتبة، أما الإنجليزية فمن بطولة أنطوني كوين والممثلة العالمية أيرين باباس .

هجرة الرسول

 الفيلم من إنتاج عام 1964 م، بطولة ماجدة ويحيى شاهين وإيهاب نافع، وشارك في تأليفه حسين حلمى المهندس وعبدالمنعم شميس، وأخرجه إبراهيم عمارة.

فجر الإسلام

 الفيلم من إنتاج عام 1971 م ، بطولة محمود مرسي وسميحة أيوب ويحيى شاهين وحمدى أحمد، وقام بإخراجه صلاح أبو سيف وشارك في تأليفه أيضًا مع المؤلف الكبير عبد الحميد جودة السحار.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا